الرياضة

لوكا مودريتش .. السبب الرئيسي في تعاقد ريال مدريد مع مواطنه ماتيو كوفاسيتش

موريدتش
تم تقديم الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، كلاعب جديد لنادي ريال مدريد، وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم الاربعاء، حيث كانت صفقة الكرواتي للميرينغي بمثابة المفاجأة التي لم يتوقعها احد، ولكن على ما يبدو فإن مواطنه لوكا مودريتش كان له دورا فعال في قدوم مواطنه الى ملعب سانتياغو برنابيو.

وكشفت صحيفة (آس) الاسبانية الخميس، انه خلال تجمع لفلورينتينو بيريز، رئيس النادي مع بعض الصحفيين اثناء تقديم كوفاسيتش، كشف لهم ان مواطنه لوكا مودريتش كان له دور رئيسي في اقناع النادي الملكي بالتوقيع مع لاعب انتر ميلان السابق.

بيريز اكد للصحفيين انه كانت هناك تقارير ايجابية عن اللاعب بحوزة النادي، مشيرا الى ان المباراة الودية التي جمعت الميرينغي امام النيراتزوري في 27 تموز/ يوليو الماضي في شنغهاي بالصين، جعلت قادة ريال مدريد يتخذون القرار النهائي بالتوقيع مع ماتيو كوفاسيتش البالغ من العمر (21 عاما).

ومع نهاية المباراة الودية بين ريال مدريد وانتر ميلان، اقنع لوكا مودريتش رئيسه، في حديث جمعهما بعد اللقاء، بيريز استفسر مودريتش عن مواطنه ليرد لاعب توتنهام السابق: “كوفاسيتش سيحقق الكرة الذهبية بعد عامين”.

وبعد ذلك، قرر فلورنتينو بيريز بدء المفاوضات مع انتر ميلان لضم ماتيو كوفاسيتش، الكرواتي انضم للنادي الملكي في صفقه ناهزت 30 مليون يورو، وهو الذي كان هدفا لابرز الاندية الاوروبية، ومنها برشلونة، بطل الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا، اذ ان ارييدو برايدا عضو اللجنة الفنية للنادي الكتالوني اكد علنا عن رغبته في ضم الموهبة الكرواتية.

وبذلك فقد اصبح كوفاسيتش اغلى صفقة يجريها ريال مدريد هذا الصيف، الكرواتي، حيث ينتظر منه الكثير ليقدمه ومن حيث المبدأ فسيكون بديلا لمواطنه لوكا مودريتش، واحد الاسباب التي جعلت قادة ريال مدريد يوقعون مع كوفاسيتش هو رغبهتم بتجنب ما حدت الموسم الماضي مع مودريتش، والذي اصيب وغيابه اثر كثيرا على مستوى الفريق خصوصا لعدم وجود البديل المناسب له.

وليس من المنتظر ان يجري ريال مدريد صفقات كبيرة في ما تبقى من الميركاتو، اذ من المتوقع فقط قدوم دافيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد، ورغم ان ادارة الشياطين الحمر لا تزال متشبتة بالحارس الدولي الاسباني، الا ان رغبة دي خيا بترك النادي الانجليزي قد تجعلهم يقررون قبول العرض المقدم من ادارة النادي الملكي والذي يقدر بنحو 25 مليون يورو بالاضافة الى 5 ملايين كمتغييرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً