الاقتصاد

شركة امريكية تبدي استعدادها لدعم مشاريع الكهرباء في العراق

جينرال-اليكترك

أبدت شركة GE الأمريكية، الأربعاء، استعداها لإنشاء ورشة هندسية لتأهيل الوحدات الغازية ودعم مشاريع الكهرباء الحالية والمستقبلية في العراق.
وقالت الوزارة في بيان تلقته “سكاي برس”، انه “تم إنشاء ورشة عمل مع شركة GEالأمريكية، بحضور وكيل الوزارة لشؤون الإنتاج خالد السامرائي، ووكيل الوزارة لشؤون المشاريع عادل حميد، ووكيل الوزارة لشؤون التوزيع عبد الحمزة هادي، وعدد من ممثلي مديريات الإنتاج كافة، ومدراء المحطات”، مبينة أن “الاجتماع استعراض الخطوات المهمة، منها احتياجات الوزارة من أعمال الصيانة، وتجهيز المحطات العاملة بالمواد والاحتياجات الأخرى”.
وأضافت أن “الشركة الأمريكية أبدت استعداها لإنشاء ورشة هندسية لتأهيل الوحدات الغازية، واستعدادها الكامل لتقديم الدعم الفني للمشاريع الحالية والمستقبلية في العراق”، مؤكدة أن “الوكلاء وجهوا بأن تقدم الشركة دراسة جدوى اقتصادية باستخدام نظام (A.G.P) الذي يقلل من فترات الصيانة”.
وكان الولايات المتحدة الأميركية أشادت، الاثنين (17 أب)، بالخطوات الإصلاحية الأخيرة لرئيس الوزراء حيدر العبادي، مؤكدة دعمها الكامل لتلك الإصلاحات، فيما أبدت استعدادها لإرسال الخبراء للمساهمة بزيادة كفاءة وإنتاج الكهرباء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً