الاقتصاد

وزارة الكهرباء قاسم الفهداوي: محافظة السماوة تعاني نقص كبير في الطاقة

وزير الكهرباء قاسم الفهداوي
عقدت وزارة الكهرباء، الاحد، مؤتمراً خاصاً لإستثمار محطة السماوة الغازية، فيما أكد الوزير قاسم الفهداوي أن محافظة السماوة تعاني من نقص في الطاقة، مبيناً أن وزارته تسعى أن تكون المحافظة مصدرةً للطاقة.

و اكد وزير الكهرباء في كلمة له خلال المؤتمر، أن “وزارة الكهرباء تسعى لتحقيق مبدأ الشفافية الواضحة من خلال المؤتمر لكي يكون هناك تنافس حقيقي للشركات لاستثمار المحطة والمحطات الاخرى التي سنعرضها لاحقاً”.

واضاف أن “المحطة تأخرت كثيراً والسماوة تعاني من نقص في الطاقة ونحن نسعى لان تكون السماوة مصدر للطاقة”، مبيناً أنه “بإكتمال المحطة تكون السماوة مصدرةً للطاقة للمحافظات المجاورة”.

من جهته، قال مدير العقود في الوزارة رعد قاسم إن “30 شركة قدمت للاستثمار وإستطعنا أن نؤهل 12 شركةً منها”، مبيناً أن “الشركات هي عراقية وعربية وأجنبية”.

وأوضح قاسم أن “المحطة تتكون من أربع وحدات توليدية كل وحدة طاقتها 125 ميغا واط كل وحدة، وستضاف اليها 250 ميغا واط مركبة، لتكون طاقة المحطة 750 ميغا واط”.

وفي سياق ذي صلة، أكد معاون محافظ المثنى شاكر عباس أن “السماوة تعاني من نقص في الطاقة”، مشيراً الى أن “الحكومة المحلية هيأت كافة الامور لإنشاء المشروع”.

وأضاف عباس “سنزيل جميع العقبات التي تقف امام المشروع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً