اخبار منوعة

مهندس هولندي يطور مقعدا طائرا كوسيلة انتقال شخصية

اختراع-كرسي-طائر

روتيرز – لايزال حلم تصنيع مركبة شخصية طائرة،بعيدا عن الواقع لكن مهندسا هولنديا لهندسة البرمجيات يقول انه اقترب خطوة من تحقيق الحلم بتصنيع مقعد طائر او مركبة طائرة رباعية الزوايا (كوادكوبتر) يستخدمها شخص واحد.

وصمم المهندس ثورستين كريجينز مركبته الرباعية لتنقل الراكب دون تحكم يدوي. انها بمثابة سيارة أجرة طائرة.

ويقول كريجينز “تصوري هو أن تستخدمها الحكومات كوسيلة انتقال. بواسطة هاتف ذكي يستدعي المستخدم الطائرة بدون طيار ويستقلها ويتوجه الى حيث يريد.”

يوجد في الكوادكوبتر 20 محركا تعمل ببطاريات الليثيوم أما جسم المركبة فهو مصنوع من سبيكة الالومنيوم. ويتحكم فيها نظام للطيران الآلي قادر على جعلها تحلق بشكل متزن.

وحتى الان تمكنت الكوادكوبتر من البقاء في الجو عشر ثوان وهي تحمل راكبا. ويتفاوض المهندس مع هيئة الطيران الهولندية للحصول على تصريح بالتحليق. وهو عازم على اثبات ان ابتكاره الطائر آمن.

يقول كريجينز “لا يتعلق الامر فقط بالتحديات التكنولوجية لكن بالوعي أيضا. يجب ان يضع الناس ثقتهم في هذا الجهاز هذا مهم جدا وحتى يتحول هذا الى حقيقة سيستغرق الامر 15 عاما او نحو ذلك.”

وتنضم الكوادكوبتر الى محاولات أخرى للوصول الى السيارات الطائرة شبيهة بما يظهر في مسلسل الرسوم المتحركة الأمريكي (ذا جتسونز.)

وعرضت شركة ميلوي التي تتخذ من بريطانيا مقرا نموذجا صغيرا آخر أسمته “الدراجة النارية الطائرة” التي يستقلها شخص واحد في معرض الطيران الذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس هذا العام. ويجري الان تصنيع النسخة الكاملة بالتعاون مع وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *