تكنولوجيا

كيف غيّرت سامسونج مفهوم الشاشات الذكية عبر شاشة SUHDTV 4K؟

samsung-suhd-ces-2015-970x0

التطوّر التكنولوجي الهائل والسريع قد يصيب المستهلك بالصداع ويدفعه للوقوف حائراً أمام تلك الطفرات الضخمة للغاية، فعلى سبيل المثال بدأنا نسمع مؤخراً حول الشاشات ذوات الأحجام الكبيرة جداً وفائقة الدقة UHD والتي توفّر دقة عرض بتقنية 4K.

سوني وإل جي وشركات أخرى طرحت مؤخراً العديد من الشاشات الكبيرة فائقة الدقة بتقنيات مذهلة فعلاً، ولكن سامسونج وضعت معايير جديدة للشاشات عندما قدّمت لنا شاشة SUHDTV 4K.

ألوان أفضل، وصورة أكثر إشراقاً

في الوقت الراهن يمكن للمستخدمين الاستفادة من تحسّن السطوع ودقة الألوان، لكن في المستقبل القريب سيصبح بإمكان المستخدمين إنشاء محتوى فائق الدقة وفق تقنية 4K للاستفادة من ألوان أكثر سطوعاً وأكثر ديناميكية، لذا عملت سامسونج على توفير أعلى جودة ممكنة في شاشات SUHDTV 4K التي قد تحوّل منزلك إلى سينما صغيرة.

أكثر من مجرّد شاشة عرض

قد تكون شاشات SUHDTV من أولى الشاشات غير المنتجة في معامل سوني وتدعم PlayStation Now، كما أنّها ستكون مدعومة من نظام التشغيل مفتوح المصدر تايزن والذي دأبت سامسونج على تطويره خلال السنوات القليلة القادمة.

إضافة إلى ذلك فإنّ الشاشة الجديدة ستكون ببلوتوث منخفض استهلاك الطاقة قادر على البحث ومزامنة حتّى 5 أجهزة سامسونج نقّالة بكل سهولة ودون الحاجة للتحرّك من مقعدك.

هذا يعني بالنسبة للمستخدم أنّ موضوع نقل المحتوى من هاتفه الذكي أو حاسبه اللوحي إلى الشاشة العملاقة سيكون مهمّة بسيطة للغاية، وسيتحوّل نظام تايزن إلى مساعد شخصي، وعلى سبيل المثال إذا قمت بضبط المنبه على هاتفك الذكي المتزامن مع الشاشة فإنّه بالتأكيد سيعمل على شاشتك في الوقت نفسه.

تصميم فريد

سعت سامسونج لأن تكون شاشات SUHDTV أفضل وأبسط تصميم ممكن بالنسبة للشاشات العملاقة، وهو ما حدث فعلاً عبر تضافر الجهود مع المصمم السويسري إيف بيهار، لتعطي الشاشة جمالية قصوى لغرف المعيشة وصالات المسرح المنزلي.

ببساطة، فإنّ شاشة SUHDTV تستحق بالفعل أن تكون أفضل شاشة تلفاز خلال عام 2015 وذلك بفضل المجهود الكبير الذي بذلته الشركة الكورية الجنوبية العملاقة في هذا الإطار.

الأحجام والأسعار

تتوافر SUHDTV بثلاثة نسخ مختلفة هي JS9000, JS9100, JS9500 وبخمسة قياسات مختلفة تتراوح بين 48 إنش و88 إنش، حيث يبلغ سعر شاشة SUHDTV 4K JS9000 48” حوالي 2000 دولار، في حين أنّ سعر SUHDTV 4K JS9100 78” يصل إلى 9000 دولار، بينما لا يقل سعر نسخة الـ SUHDTV 4K JS9500 88” عن 20 ألف دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً