اخبار العراق

رئيس الوزراء يقرر الغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء فورا

العبادي-وقرار-الغاء-نواب-الرئيس

وجه رئيس الوزراء حيدر العبادي بترشيق الحكومة وإلغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء فورا.

وذكر بيان لمكتب العبادي إنه بناء على مقتضيات المصلحة العامة واستنادا إلى المادة الثامنة والسبعين من الدستور وجه رئيس الوزراء بتقليص شامل وفوري في أعداد الحمايات لكل المسؤولين في الدولة بضمنهم الرئاسات الثلاث والوزراء والنواب والدرجات الخاصة والمدراء العامين والمحافظين وأعضاء مجالس المحافظات ومن بدرجاتهم.

كما وجه العبادي بإلغاء المخصصات الاستثنائية لكل الرئاسات والهيئات ومؤسسات الدولة والمتقاعدين منهم وإبعاد جميع المناصب العليا من هيئات مستقلة ووكلاء وزارات ومستشارين ومدراء عامين عن المحاصصة الحزبية والطائفية.

كما وجه رئيس الوزراء بترشيق الوزارات والهيئات لرفع الكفاءة في العمل الحكومي وتخفيض النفقات وإلغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء.

ووجه العبادي ايضا بفتح ملفات الفساد السابقة والحالية تحت إشراف لجنة عليا لمكافحة الفساد تتشكل من المختصين وتعمل بمبدأ “من أين لك هذا” ودعوة القضاء إلى اعتماد عدد من القضاة المختصين المعروفين بالنزاهة التامة للتحقيق فيها ومحاكمة الفاسدين.

وطالب العبادي مجلس الوزراء بالموافقة على القرارات أعلاه ودعوة مجلس النواب إلى المصادقة عليها لأجراء الإصلاحات التي دعت إليها المرجعية الدينية العليا وطالب بها المواطنون في محاربة الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *