تزايد كبير في تحول مستخدمي أندرويد إلى أيفون

iphone6-iphone6-plus
ارتفعت مبيعات هواتف أيفون خلال الربع الأخير بشكل ملحوظ وصل إلى 35% عن الربع ذاته من العام الماضي وهو رقم مذهل للغاية يعود في جزء كبير منه إلى الكم الهائل من مستخدمي أندرويد الذين انتقلوا إلى استخدام أيفون والاستمتاع بنظام التشغيل iOS.

تم الإعلان عن هذا الانتقال الكبير لمستخدمي أندرويد إلى أيفون بواسطة المدير التنفيذي لأبل تيم كوك خلال مؤتمر الإعلان عن الأرباح يوم البارحة حيث أوضح أن أبل خلال الشهور الثلاثة الماضية شهدت المعدل الأعلى لتحول مستخدمي أندرويد إلى أيفون، وقد كان كوك سعيداً للغاية بهذا الأمر لدرجة ذكر هذا الأمر عدة مرات خلال المؤتمر.

وبشكل عام لا يعد ازدياد مبيعات أيفون بنسبة 35% عاماً بعد عام رقماً بسيطاً على الإطلاق خصوصاً وأن شهر حزيران/يونيو لا يعد الأمثل للمستخدمين من أجل شراء هواتف جديدة، وعلى سبيل المقارنة ارتفعت مبيعات أبل في الربع الثاني من عام 2014 بحوالي 12% فقط عن الربع ذاته من عام 2012.

هذه الأرقام والإحصائيات تدفعنا للجزم بأن أيفون 6 وأيفون 6 بلس لعبا الدور الأكبر في إقناع مستخدمي أندرويد بالانتقال إلى أيفون، ففي السابق كان حجم الشاشة الكبير العامل الفارق ونقطة التفوق التي تتميز بها هواتف أندرويد عن أيفون، لكن مع هواتف أبل الجديدة فإنه لم يعد لهذه الميزة التأثير ذاته.

على أي حال، من غير المتوقع أن ينخفض أداء هواتف أيفون أو مبيعاتها في أي وقت قريب بل إنه من المحتمل أن يحطم أيفون 6 إس أرقام مبيعات قياسية لم تشهدها أبل حتى الآن في الوقت الذي تنخفض فيه مبيعات هاتف سامسونج جالاكسي إس 6.

Related Posts

LEAVE A COMMENT