تكنولوجيا

فيس بوك تنوي إطلاق مساعد افتراضي جديد

facebook-android

أفاد تقرير جديد نشر على موقع The Information أن فيس بوك مسنجر سيحصل على مساعد افتراضي خاص به يدعى Moneypenny، لكنه خلافاً لسيري و Google Now وكورتانا التي تركز على الإجابة على أسئلة المستخدم ومساعدته يعتبر مساعد مسنجر الجديد طريقة لطلب المساعدة من أشخاص حقيقين في البحث عن المنتجات والخدمات وشرائها.

وتقوم فيس بوك حالياً باختبار هذا المساعد الافتراضي وقد جاء هذا الاسم من Miss Monyepenny المساعدة الموجودة في سلسلة كتب وأفلام جايمس بوند والتي تم لعب دورها مؤخراً في فيلم Skyfall بواسطة ناومي هاريس، لكن هذا الاسم قد يتغير قبل موعد الإطلاق الذي لم يعلن عنه بعد.

ومن غير الواضح حتى الآن المزايا التي سيتمتع بها هذا المساعد عند إطلاقه وكيف سيقوم فيس بوك بتلبية مطالب المستخدمين، ويبدو من خلال هذا التقرير أن Moneypenny سيملك الكثير من الصفات المتشابهة مع خدمات أخرى مثل Magic أو Operator التي تقوم من خلالها بإرسال رسالة إلى شخص ما تحتوي على ما تريد.

تحصل هذه الشركات الناشئة على مبالغ إضافية إلى جانب تكلفة إيصال البضائع لكنه من غير المعروف التكلفة التي ستفرضها فيس بوك مسنجر على مستخدميها مقابل خدمة Moneypenny أو كيفية إتمام عمليات التسليم، ومن الممكن أن تقوم فيس بوك بتعيين سائقين خاصين بها لإتمام المهمة.

وقد كانت إدارة فيس بوك مسنجر بقيادة المدير التنفيذي السابق لشكرة PayPal ديفيد ماركوس تبحث في إمكانية تحويل تطبيق المحادثة هذا إلى أداة للتسوق رغم أنها لم تحقق الكثير حتى الآن، وقد يكون هذا الأمر خدمة كبيرة من قبل فيس بوك وواحدة من الأمور القليلة التي تقوم فيس بوك بطلب مبالغ مالية مقابلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً