تكنولوجيا

تسرب معلومات جديدة حول هواتف أيفون القادمة

iphone_5
من المفترض أن يتم إطلاق هواتف أبل القادمة أيفون 6 إس وأيفون 6 إس بلس في وقت لاحق من العام الحالي ورغم أن هذه الهواتف ستكون مشابهة إلى حد كبير للإصدارات السابقة إلا أننا جميعاً نعلم أن إصدارات إس تمتلك مواصفات أفضل من حيث الأداء.

ولا يوجد شيء مؤكد حتى الآن حول ما تنوي أبل تقديمه في هواتفها الجديدة الخريف المقبل لكن حسب ما رأينا في السنوات الماضية فإن هناك بعض المصادر التي يمكن الوثوق بها في الحصول على بعض التفاصيل حول هواتف أيفون القادمة، ويتمتع بعض المحللين بالدقة الكبيرة عندما يتعلق الأمر بتفاصيل خاصة بمنتجات أبل وأحد هؤلاء المحللين هو مين غشي كو من شركة KGI Securities فهو دائماً مصيب في توقعاته ومعلوماته، ووفقاً لهذا المحلل فإن هناك ست مزايا يجب أن نتوقع رؤيتها في الهواتف القادمة.

أولاً : تقنية Force Touch

كما هو الحال في ساعة أبل الذكية فإن الجيل الجديد من هواتف أيفون سيتمتع بتقنية Force Touch التي تسمح للأجهزة المحمولة بتحديد مستوى الضغط على الشاشة وتنفيذ مهام مختلفة تبعاً لذلك.

فعلى سبيل المثال يؤدي النقر على ساعة Apple Watch بشكل طبيعي إلى فتح التطبيق المناسب بينما يقوم النقر لفترة طويلة على لوحة الإشعارات بإعطائك خيار إزالة كل الإشعارات المتوافرة.

ولسنا متأكدين في الوقت الحالي من كيفية قيام أبل باستخدام تقنية Force Touch في هواتف أيفون القادمة.

ثانياً : كاميرا محسنة

لا تقوم أبل عادة بتغيير عدد الميغابكسلات التي تتمتع بها الكاميرا بل إنها تلجأ إلى التركيز على تطوير مكونات الكاميرا أو البرمجيات الخاصة بها وهي سياسة أثبتت جدارتها بشكل كبير خصوصاً مع هواتف أيفون 6 وأيفون 6 بلس التي تمتلك واحدة من أفضل الكاميرات في العالم.

لكن الأمر مختلف هذه المرة مع أيفون 6 إس إذ أن الشركة قررت زيادة عدد الميغابكسلات لتصل إلى 12 ميغابكسل كما أن الدقة ستزداد لتصل إلى مستويات DSLR.

ثالثاً : رقاقة A9

ستتمتع هواتف أبل القادمة برقاقة A9 التي من المتوقع أن تستخدم تقنية 14 نانومتر وتتمتع بمعمارية جديدة الأمر الذي سيحسن من أداء الهواتف بشكل كبير وسيقلل من استخدام الطاقة واستهلاك البطارية.

رابعاً : ذاكرة وصول عشوائي بحجم 2 جيجابايت

تتمتع هواتف أيفون 6 وأيفون 6 بلس بذاكرة وصول عشوائي بحجم 1 جيجابايت كافية لتفوقهما على باقي الأجهزة بشكل كبير، لكن الشركة تنوي زيادة سعة هذه الذاكرة إلى 2 جيجابايت في الهواتف الجديدة مما سيترك تأثيراً كبيراً خصوصاً مع تزايد استخدام ذاكرة الوصول العشوائي السريعة في الهواتف المحمولة.

خامساً : استخدام نوع أقوى من الألمنيوم

أشارت التقارير إلى أن هواتف أيفون 6 إس وأيفون 6 إس بلس سيتم تصميمها من سلسلة الألمنيوم 7000 مما يجعلها أقوى وأكثر صلابة وهي السلسلة نفسها التي استخدمتها في تصميم ساعة Apple Watch وهي أكثر متانة من الألمنيوم المستخدم في هواتف أيفون 6.

سادساً : عمر البطارية

من المؤكد أن هواتف أيفون 6 إس وأيفون 6 إس بلس لن تحتوي على بطاريات أكبر حجماً من البطاريات الحالية، لكن بفضل رقاقات A9 الجديدة والتعديلات في نظام iOS 9 وخصوصاً وضع توفير الطاقة فإنه من الممكن أن نرى تطوراً ملحوظاً في عمر البطارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً