بالفيديو .. برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد بـ1-0 ويتوج باللقب الـ23 في تأريخه

أحرز برشلونة لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم للمرة 23 في تاريخه بفوزه 1-صفر على مضيفه أتليتيكو مدريد البطل السابق بفضل هدف من الأرجنتيني ليونيل ميسي اليوم الأحد. ليواصل النادي الكتالوني منافسته على الثلاثية اذ ينتظره في الأسبوعين القريبين مبارياتي نهائي الكأس الإسباني وكأس دوري أبطال أوروبا.

سيزار مانسو (اف ب)
سيزار مانسو (اف ب)“لاعبو برشلونة يحتفلون باللقب”

وفي مدريد احتاج برشلونة إلى هدف من ميسي بعد مرور 65 دقيقة من البداية ليحسم اللقب قبل خوض منافسات الجولة الأخيرة بعدما حافظ على تقدمه بفارق أربع نقاط على غريمه ريال مدريد صاحب المركز الثاني الذي فاز 4-1 على اسبانيول بفضل ثلاثية كريستيانو رونالدو.

ولدى برشلونة 93 نقطة من 37 مباراة مقابل 89 نقطة لريال الذي تأكد خروجه من الموسم الجاري بلا أي لقب كبير، رغم فوزه بنتيجة 4-1 على اسبنيول.

وتبادل ميسي الكرة داخل المنطقة بشكل رائع مع زميله بيدرو – الذي دخل التشكيلة على حساب لويس سواريز – قبل أن يسدد المهاجم الأرجنتيني الكرة بإتقان في مرمى الفريق صاحب الأرض.

ورفع ميسي رصيده إلى 41 هدفا لكنه بقي بالمركز الثاني في قائمة الهدافين متأخرا بأربعة أهداف عن رونالدو أفضل لاعب بالعالم.

وحافظ برشلونة بذلك على آماله في إحراز ثلاثية من الألقاب هذا الموسم في ظل وصوله أيضا إلى نهائي كأس ملك إسبانيا وكذلك نهائي دوري أبطال أوروبا.

Cesar Manso (AFP)
Cesar Manso (AFP)“Barcelona’s players celebrate their team’s goal at the Vicente Calderon stadium in Madrid on May 17, 2015”

وكان برشلونة المسيطر على معظم مجريات اللقاء وشكل خطرا كبيرا على مرمى أتلتيكو مدريد، لكن الثلاثي المخضرم في مقدمة النادي الكتالوني اكتفى بهدف البطولة وربما الأهم هذا الموسم لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وحقق بالتالي لويس إنريكي لقبه الأول في أول موسم يتولى به تدريب برشلونة. وعينه لا تزال على اللقبين المتبقيين. علما أنه قد يكون يسير بالتالي على خطى صديقه وزميله السابق غوارديولا الذي قاد النادي الكتالوني الى ثلاثية رائعة في موسمه الأول كمدرب عام 2009، علما أنه خسر أمام برشلونة في نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي كمدرب لبايرن ميونيخ.

وانطلقت مباريات الجولة الـ37 من عمر الدوري الإسباني والتي حددت ملامح الجولة الاخيرة، سواء بحصول برشلونة على الدوري، أو بقاء المنافسه بينه وبين ريال مدريد حتى الجولة الـ38 والأخيرة.

هذا وأعلن كل من لويس إنريكي ودييغو سيميوني مدربا برشلونة وأتلتيكو مدريد، عن التشكيلة الرسمية التي سيتواجهان بها على ملعب فيسينتي كالديرون في العاصمة الإسبانية مدريد، ضمن الأسبوع 37 وقبل الأخير من الليجا.

وضمت تشكيلة برشلونة كل من:”برافو، بيكيه، راكيتيتش، بوسكيتس، بيدرو، انيستا، ميسي، نيمار، ماسكيرانو، جوردي ألبا، وألفيس”.

وتشكيلة أتلتيكو مدريد فضمت كل من: “أوبلاك، خوانفران، خيمينيز، جودين، سيكويرا، جابي، ماريو سواريز، أردا توران، كوكي، جريزمان، وتوريس”.

ريال مدريد يهزم اسبانيول ورونالدو يتربع على عرش مسجلي الأهداف

في المباراة الثانية ذات الأهمية في هذا اليوم الحاسم لم تكن ثلاثية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كافية لتشكيل خطر على البطولة الإسبانية التي راحت لبرشلونة، وذلك رغم انتصار النادي الملكي بأربعة أهداف مقابل هدف على مضيفه من برشلونة إسبانيول.

Cesar Manso (AFP)Cesar Manso (AFP)“لاعبو برشلونة يحتفلون بلقبهم الأول هذا الموسم”

وبهذه الثلاثية المميزة يصبح رونالدو ثاني مسجلي ريال مدريد في كل الأزمان مع 310 أهداف. وقد سجل اليوم هدفه الـ45 في الدوري.

وتقدم رونالدو لصالح ريال مدريد في الدقيقة 59، في حين عادل كرستيان ستوأني لاسبنيول، الا أن مارسيلو أعاد التقدم للضيوف من العاصمة (د 79)، قبل أن يعزز رونالدو التقدم ويضيف الثالث في الدقيقة (91)، متقدما بثلاثة أهداف على ميسي في سجل ملك الأهداف هذا الموسم.

وفي المباراة الأخرى تغلب إشبيلية على نادي ألميريا 2-1، ليهبط ألميريا الى تحت الخط الأحمر مهددا بالهبوط.

فيما تعادل فالنسيا مع سيلتا فيغو بهدف لكل منهما، أما ديبورتيفو لا كورونيا فقد عزز حظوظه بالبقاء في الدوري بعد أن تغلب على ليفانتي منافسه على بطاقة البقاء بالدوري 2- صفر.

وخسر ريال سوسياداد أمام ضيفه غرناطة بثلاثة نظيفة. وخسر قرطبة الهابط لضيفه ريو فايكانو 1-2، أما فياريال فقد تغلب بالنتيجة ذاتها على ملقة.وتعادل خيتافي مع ايفار المهدد بالهبوط بهدف للكل، في حين خسر التشي على أرضه أمام أتلتيكو بيلباو بالنتيجة 2-3.

Related Posts

LEAVE A COMMENT