أبرز 10 هواتف ذكية ننتظرها في النصف الثاني من 2015

أبرز 10 هواتف ذكية ننتظرها في النصف الثاني من 2015

شهدت الأشهر القليلة الماضية الكشف عن عدة هواتف ذكية راقية مثل جالاكسي إس 6، جالاكسي إس 6 إيدج، إل جي جي 4، اكسبيريا زد 4، اتش تي سي ون إم 9، وهواوي بي 8.

 

وبالنظر إلى دخول الشركات الصينية على الخط وتأقلها، ومع تطوّر المنافسة بين الشركات الرئيسية المصنعة للهواتف الذكية، فمن المتوقع أن تشهد الأشهر القادمة الكشف عن عدد من الهواتف الذكية الرائدة سواء في معرض IFA المنتظر أو خلال مؤتمر ابل الذي من المتوقع أن يتم في إزاحة الستار عن ايفون جديد.

 

في هذا المقال أبرز 10 هواتف ذكية ننتظرها في النصف الثاني من 2015:

 

سامسونج جالاكسي نوت 5

 

 

من المفترض أن يتفوّق جالاكسي نوت 5 على هاتفي جالاكسي إس 6 وجالاكسي إس 6 إيدج، حيث أشارت بعض التسريبات إلى أنّه سيدعم تقنية عرض 4K، في حين من المتوقع أن يكون مزوّداً بشاشة منحنية على غرار جالاكسي إس 6 إيدج، وجالاكسي نوت إيدج.

 

ابل ايفون 6 إس وابل ايفون 6 إس بلس

 

 

أيّاً كان الاسم الذي سيحمله سواء ايفون 6 إس أو ايفون 7 فإنّ ابل تعتزم الخروج من عباءة كاميرا الـ8 ميغابيكسل ودعمه بكاميرا تتراوح دقتها بين 10 و 12 ميغابيكسل، في حين من المفترض أن يكون مدعوماً بمعالج A9 مع مضاعفة ذاكرة الوصول العشوائية.

 

سوني اكسبيريا زد 5

 

 

كشفت سوني مؤخراً عن إصدار مطوّر قليلاً عن اكسبيريا زد 3 وأسمته اكسبيريا زد 4 وهو متاح في اليابان فقط، إلّا أن الكثير من الشائعات تتحدّث حول أنّ الشركة اليابانية العملاقة ما زالت تعمل على هاتفها الذكي الرائد المزوّد بماسح ضوئي لبصمة الإصبع وكاميرا أكثر جودة، لذا ليس من المستبعد أن تكشف سوني عن اكسبيريا زد 5 في وقت ما من أوكتوبر القادم.

 

شياومي مي 5

 

 

رغم مرور أقل من شهر منذ الكشف عن شياومي مي 4 إس (وهو النسخة الأحدث من شياومي مي 4)، فإنّ كل التقارير تشير إلى أنّ الأشهر القليلة القادمة قد تشهد الكشف عن هاتف ذكي جديد من شياومي مدعوم بمعالج سناب دراغون 820 وكاميرا قد تصل دقتها إلى 20 ميغابيكسل.

 

هواوي دي 8

 

 

يبدو أنّ الشركة الصينية ما زالت مصرّة على منافسة ابل وسامسونج، حيث تشير بعض التقارير إلى أنّ الربع الأخير من العام الجاري قد يشهد الكشف عن هاتف هواوي دي 8 المدعوم بمعالج بمعيارية 64 بت وذاكرة وصول عشوائية 4 غيغابايت، بالإضافة إلى 64 غيغابايت كذاكرة تخزين داخلية، ومن المفترض أن يصل سعره إلى 800 دولار.

 

لوميا 940 ولوميا 940 إكس إل

 

 

أشارت مايكروسوفت في وقت سابق إلى أنّها تنوي إطلاق هاتفين ذكيين تزامناً مع موعد إطلاق ويندوز 10، ومن المتوقع أن يحمل الهاتفان المنتظران قدرات تصوير هائلة بكاميرات تتجاوز دقتها الـ 20 ميغابيكسل.

 

ون بلس 2

 

 

أكّد بيت لاو المدير التنفيذي للشركة الصينية عبر موقع ريدديت في وقت سابق أنّ الربع الثالث من العام الجاري سيشهد الكشف عن هاتف ون بلس 2، ومن المفترض أن يحمل الهاتف المنتظر العديد من المفاجآت بسعر قد يتجاوز الـ 400 دولار بقليل.

 

جوجل نيكسوس

 

 

تُشير بعض التقارير إلى أنّ جوجل اتفقت مع هواوي لإنتاج الإصدار الجديد من هواتف نيكسوس الذي من المفترض أن يكون مدعوماً بذاكرة عشوائية سعتها 4 غيغابايت، عدا أنّه سيكون مدعوماً بنظام اندرويد 6 إم المفترض الكشف عنه رسمياً مع حلول نهاية الشهر الجاري.

Related Posts

LEAVE A COMMENT