4 عوامل ستؤثر في صراع الإندفاع والثبات بين بايرن ميونيخ وبرشلونة

4 عوامل ستؤثر في صراع الإندفاع والثبات بين بايرن ميونيخ وبرشلونة

تحت شعار ” الإندفاع الهجومي .. والثبات الدفاعي ” ، يقام لقاء بايرن ميونيخ وبرشلونة الليلة بملعب أليانز اَريينا ، في إياب الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا ، وكانت مباراة الذهاب قد إنتهت للفريق الكتالوني بثلاثية نظيفة ، وهي النتيجة التي ستنعكس على سير هذا اللقاء .

فالعملاق البافاري يدخل مباراة الليلة وليس أمامه سوى الإندفاع الهجومي في محاولة لتعويض الفارق ، كما حدث في دور الثمانية أمام بورتو عندما تأخر في الذهاب 3-1 ، ولكنه عاد وفاز في لقاء الإياب بنتيجة 6-1 ، ليتأهل بعدما نجح في هذا الإصرار الهجومي الذي يريد أن يكرره أمام البارسا الليلة ، رغم الفارق بين الفريقين .

في المقابل جاءت تصريحات مدرب ولاعبي برشلونة ، لتعكس أنهم سيواجهون معاناة حقيقية في أليانز اَريينا ، نظرا لأن المنافس يتميز بالشراسة الهجومية وسيسعى للتعويض بأي طريقة ، وهو ما يتطلب الثبات الدفاعي للفريق مثلما صرح الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو وسيكون للهجمات المرتدة مفعول السحر للبارسا في ظل هجوم البايرن .

يرصد بعض العوامل التي ستؤثر في نتيجة لقاء الليلة ، وقد تحسم الصراع القوي بين الفريقين :

أحداث ما بين المباراتين
لا شك أن في مثل هذه المباريات الصعبة ، فإن أي عامل من العوامل سيؤثر بالسلب أو الإيجاب على أي من الفريقين ، وما حدث خلال 6 أيام بين المباراتين ينحاز لصالح برشلونة من الناحية النفسية ، فالبارسا إقترب بشكل كبير من حسم لقب الليغا ، بعدما فاز على ريال سوسييداد 2-0 صفر وفي المقابل تعادل غريمه ريال مدريد امام فالنسيا ، ليتسع الفارق إلى 4 نقاط ويكفي الفريق الكتالوني الفوز في مباراة واحدة من المباراتين المتبقيتين لحصد اللقب ، وهو ما يمثل دفعة معنوية قبل لقاء الليلة .

المصدر: كووورة

Related Posts

LEAVE A COMMENT