صبا مبارك من الفن إلى الإنتاج

saba

تنشغل الممثلة الأردنية صبا مبارك بعمليها الرمضانيين المقبلين، حيث تنحاز مبارك منذ سنوات قليلة للظهور في الدراما المصرية التي استقبلتها بذراعين مفتوحتين، وحققت مبارك فيها ظهوراً لامعاً، نسبة للأعمال التي قدمتها وأبرزها مع النجمة يسرا والنجم سمير غانم في “شربات لوز” في العام 2012.
في رمضان المقبل، تخلص مبارك لنفس التجربة، إذ تظهر أيضاً في عملين دراميين مصريين، الأول مع المنتج طارق الجنابي في مسلسل “العهد”، والذي يتناول قضيَّة الصراع الإنساني على السلطة على حساب التضحيَّة بالذات وإنتهاك المقدسات، وذلك من خلال صراع عائلي في قالب خيالي أسطوري. حيث يشارك صبا مبارك البطولة، كل من غادة عادل وآسر ياسين وكندا علوش وياسر المصري وسلوى الخطاب وآيتن عامر وأروى جودة وصبري فواز وهنا شيحا وغيرهم، والعمل للمخرج خالد مرعي من تأليف محمد أمين راضي.
كما تُقدم مبارك دور البطولة النسائية أمام الفنان حسن الرداد، حين تلعب دور إعلاميَّة مصريَّة تقدم برنامجاً حوارياً ذائع الصيت على إحدى الفضائيات، من خلال مسلسل “حق ميت”، حيث تتعرض الشخصية في برنامجها للسياسة وقضايا المجتمع وتكشف ملفات فساد كبيرة.

وعلى الخط الموازي للشخصية، لديها سرّ كبير في حياتها يلاحقها بشكل دائم ويسبب لها الخجل، ما يخلق لديها نوعاً من الصراع الداخلي ما بين إخفاء هذا السر وبين ملاحقتها قضايا الفساد السياسي والاجتماعي في مصر. العمل من فئة “الأكشن” والتشويق ويتم تصويره بتقنيات عالية جداً، والعمل أضافة لمبارك والرداد من بطولة دلال عبد العزيز وإيمي سمير غانم وغيرهم، وإخراج فاضل الجارحي.

الجديد الذي تقدمه صبا مبارك حالياً، هو انضمامها للفنانات المنتجات، فبعد تجربتين أطلقتهما كمنتجة من الأردن عبر مسلسل “زين” و”طوق الإسفلت”، افتتحت مؤخراً شركة الإنتاج الخاص بها في إمارة دبي، وهي شركة متخصصة في الإنتاج الفني وإدارة الفعاليات، حيث تتحضر الشركة حالياً لإطلاق العديد من الإنتاجات التي تضمُّ عدداً من البرامج وعملاً درامياً بالإضافة إلى بعض الفعاليات الخاصة خلال مواسم الاحتفالات المقبلة في إمارة دبي وأبو ظبي والشارقة. وترى مبارك أن الانفتاح العالمي والإقليمي الذي تشهده دبي، والأهميَّة التي توليها الحكومة الإماراتية لقطاعي الإعلام والإنتاج، شجعتها على افتتاح فرع شركتها في دبي، مضيفة: أرى أن هذه الخطوة مهمة جداً بالنسبة لي شخصياً، ولو أنها جاءت متأخرة بعض الشيء، إلا أنها أساسيَّة في الخطة المستقبليَّة للشركة، وحالياً يقوم فريق العمل في مكتب دبي بالتحضير لبعض الفعاليات المتميزة والجديدة، التي تساهم في تطوير البُعدين الثقافي والفني لإمارة دبي. وتسعى مبارك كمنتجة إلى تطوير عدد من البرامج التلفزيونيَّة الأصليَّة، وتحاول إعطاءها بعداً عالمياً ما يجعلها قادرة على تنفيذها محلياً وإقليمياً وعالمياً، بالإضافة إلى، حسبما تقول مبارك: “عمل درامي ضخم لا يمكنني الآن الإفصاح عن مضمونه. نسعى من خلال شركة Pan East للإنتاج الفني وإدارة الفعاليات إلى إلإضافة للمشهد الإعلامي والإنتاجي لدبي والإمارات العربيَّة المتحدة بشكل عام عبر تقديم أفكار مبتكرة وجديدة تتماشى مع الروح العصريَّة للبلاد وترتبط بجذورها وتراثها”.

Related Posts

LEAVE A COMMENT