تكنولوجيا

اتحاد عمالقة التقنية آبل وسامسونج يثير ذعر سوق الهواتف الذكية

samsung apple

قرر “تيم كوك”، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، في شهر أغسطس الماضي وقف العراك والمشاحنات مع شركة سامسونج، وقام بالعديد من الخطوات لإحلال السلام فيما بينهما.

وصل صدى الخلافات والقضايا القانونية بين الشركتين إلى جميع وسائل الإعلام ونشر عنها الكثير من التقارير، وكان الخلاف بين الشركتين على استخدام براءات الاختراع التي تخص كل منهما، ولكن الآن اتحد عمالقة التقنية لتطوير بعض المكونات المستخدمة في الأجهزة الجوالة.

ووفقاً لصحيفة بلومبيرج، ستقوم سامسونج بتطوير معظم معالجات A9 التي ستقوم آبل باستخدامها في هواتف آي فون القادمة، حيث ستقوم شركة TSMC بتطوير 30% من هذه المعالجات مما يترك لسامسونج 70% منها.

تشعر العديد من الشركات بالقلق من هذا التعاون ومنها “سان ديسك” و “جلوبال فاوندريس”، وعدد أخر من الشركات التي كانت تزود آبل بالمكونات، حيث كان آبل من أقوى عملاء سانديسك وخاصة أن الشركة أعلنت انها ستفقد 19% من عائداتها بعد خسارتها لعميل كشركة آبل.

يتوقع المراقبين الأعمال الشركتين، أن يمتد التعاون فيما بينها لأبعد من المعالجات الشاشات التي تقوم سامسونج بتطويرها بشكل متواصل، وان يكون لعملاقي التقنية تأثير كبير على أعمال باقي الشركات التي تعمل على تطوير مكونات الهواتف الذكية، ونحن بدورنا ننتظر ثمرة هذا التعاون وما سيتقدمه الشركتين من تقنيات لعالم الهواتف الذكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً