ثقافة وفن

سلمى حايك تحضر في بيروت العرض الأول لفيلمها النبي

سلمى حايك تحضر في بيروت العرض الأول لفيلمها "النبي"

قالت الممثلة سلمى حايك إن فيلمها الجديد (النبي) هو عمل من أجل الحب ساعدها على اكتشاف علاقتها مع جدها اللبناني الراحل الذي عشق الكتاب الذي أخذت عنه قصة الفيلم.
ويروى فيلم الرسوم المتحركة – المقتبس عن كتاب بنفس الاسم للكاتب اللبناني المولد جبران خليل جبران – قصة فتاة عنيدة تربطها علاقة بشاعر سجين، اسمه مصطفى، يؤدي صوته الممثل ليام نيسون.
وشاركت الممثلة المكسيكية-الأمريكية في إنتاج الفيلم، وأدت صوت أم مصطفى بطل الفيلم. وتدور أحداث القصة في مدينة ساحلية خيالية وتستعرض أفكار جبران عن الحب والروحانيات.
وقالت سلمى للصحفيين في بيروت – حيث حضرت العرض الأول للفيلم في العاصمة اللبنانية في قاعة “سينما سيتي” – “تعرفت على جدي من خلال هذا الكتاب .. وتلقيت من خلال الكتاب ما أراد جدي ان يعلمني إياه عن الحياة”.
وزارت سلمى حايك بلدة بشرى حيث ولد جبران خليل جبران بشمال لبنان.
وأعربت عن أملها في أن يقدم الفيلم – الذي تأمل أن يتاح للأطفال – للجمهور عالميا لمحة عن الأدب من مؤلف من الشرق الأوسط.
وقالت “هناك كاتب عربي كتب عن الفلسفة والشعر وجمع بين الأديان والعالم معا”.
وفي الفيلم – الذي كتبه وأخرجه روجر اليرس – يحبس الشاعر مصطفى بسبب شعره الذي يعتبر خطيرا ومتمردا.
وكانت سلمى حايك – التي زارت لبنان للمرة الأولى في حياتها برفقة والدها – صرحت في مؤتمر صحفي بأنها حققت “حلما قديما” بالمجيء إلى أرض جبران، أكثر الأدباء اللبنانيين شهرة في العالم.
وتبلغ مدة الفيلم 84 دقيقة، ويجمع، إلى جانب سلمى حايك، الممثلين ليام نيسون، والفرد مولينا، وفرانك لانجيلا، مع الموسيقى اللبناني الفرنسي غبريال يارد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً