تكنولوجيا

نوكيا تنفي نيتها في العودة لسوق الهواتف الذكية

نوكيا تنفي نيتها في العودة لسوق الهواتف الذكية
بعد أن طار مُحبي نوكيا من الفرح خلال اليومين الماضيين، بعد أن تداولت بعض الأخبار عن نية الشركة في العودة لتصنيع الهواتف الذكية في عام 2016، بعد إزالة القيود المفروضة عليها جرّاء شراء مايكروسوفت لقسم الأجهزة بالشركة، جاءت الشركة اليوم لتُحطم أحلام مُحبيها. حيث نشرت نوكيا بيان على موقعها الرسمي، يُفيد بأن الشركة ليس لديها نية لتصنيع أو بيع الهواتف للمستهلكين. وعلاوة على ذلك، فقد أشارت نوكيا أن التقارير الأخيرة التي تناولتها وسائل الإعلام على لسان أحد مسئوليها التنفيذيين عن طموح الشركة في تصنيع الهواتف الذكية من منشأة البحث والتطوير في الصين، هي تقارير كاذبة وليس لها أساس من الصحة.

هذا ولم يذكر بيان نوكيا على وجه التحديد خطط الشركة في تصميم الهواتف الذكية في المستقبل القريب. حيث ذكر البيان فقط أن الشركة ليس لديها خطط لبيع أو تصنيع الهواتف الذكية للمستهلك، وهذه مساحة تترك مجال لكثير من التكهنات.

فقد كان موقع Re/code، أشار في الأصل أن نوكيا سوف تقوم بمنح ترخيص التصاميم لمُصنّعي الطرف الثالث، وهو بالضبط ما فعلته الشركة مع اللوحي Nokia N1، وهو الجهاز الذي تم تصميمه من قبل نوكيا، وتصنيعه وتسويقه من قبل فوكسكون.

يُذكر أن بنود صفقة نوكيا مع مايكروسوفت تنص على عدم طرح أي هاتف ذكي حتى الربع الثالث من عام 2016. على أية حال، نحن نتابع تطورات الأمر، وسوف نطرح عليكم مستجدات الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً