الرياضة

المنتخب العراقي يواجه المنتخب الياباني وديا في الـ11 من حزيران المقبل بيوكوهاما

المنتخب العراقي يواجه المنتخب الياباني وديا في الـ11 من حزيران المقبل بيوكوهاما

يلتقي المنتخب العراقي نظيره الياباني وديا في 11 يونيو/حزيران المقبل في مدينة يوكوهاما في إطار استعدادات الطرفين لخوض غمار التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس آسيا 2019 وكأس العالم روسيا 2018 FIFA.

وذكر الناطق الرسمي باسم الاتحاد العراقي وعضو مجلس إدارته كامل زغير أن “المنتخب العراقي سيتوجه في السادس من يونيو/حزيران المقبل إلى مدينة يوكوهاما لمقابلة المنتخب الياباني وديا في 11 منه ضمن برنامج الاستعداد لتصفيات آسيا المؤدية إلى كأس العالم روسيا 2018 FIFA”. ويلعب المنتخب العراقي رابع نهائيات كأس آسيا الأخيرة في أستراليا، في المرحلة الثانية من التصفيات ضمن المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات تايوان وفيتنام وتايلاند واندونيسيا ويفتتح مشواره بملاقاة الأخير في 16 يونيو/حزيران المقبل في جاكارتا.

هذا ولم يحسم الاتحاد العراقي حتى الآن المكان المفترض لاستضافة مباريات منتخبه في رحلة التصفيات من بين أربع دول وهي قطر والإمارات والأردن وإيران.

يذكر بأنه سيقام الدور الثاني بنظام الدوري من مرحلتين بين 11 يونيو/حزيران 2015 لغاية 29 مارس/آذار 2016، فيتأهل صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الثماني إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات الـ12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا. أما المنتخبات الـ24 التالية في ترتيب الدور الثاني، فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية خاصة لكأس آسيا، وسيتأهل منها 11 منتخبا إلى البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الإمارات الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا وذلك للمرة الأولى في تاريخ البطولة القارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق