الرياضة

المدرب الإسباني بيب غوارديولا يؤكد إستمراره مع بايرن ميونيخ الموسم المقبل

المدرب الإسباني بيب غوارديولا يؤكد إستمراره مع بايرن ميونيخ الموسم المقبل

أكد المدرب الإسباني بيب جوارديولا، استمراره مع بايرن ميونخ الموسم المقبل، وذلك وسط الحديث عن إمكانية انتقاله إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد انتهاء عقده في يونيو 2016.
وقال «جوارديولا» عندما سُئل، الاثنين، عن خططه المستقبلية: «مستقبلي هو: متفرغ يوم الأربعاء، تمارين يوم الخميس، وبالطبع أن أكون هنا الموسم المقبل».
وسبق لجوارديولا أن كشف بأنه سيقرر مصيره بشأن عقده مع فريقه في نهاية الموسم، رافضًا الشائعات التي تتحدث عن احتمال انتقاله لسيتي من أجل خلافة التشيلي مانويل بيليجريني، على خلفية فشل الأخير في قيادة الفريق إلى مراحل متقدمة من دوري أبطال أوروبا، إلى جانب توجهه للتنازل عن الدوري المحلي.
ويأتي تأكيد جوارديولا الذي يتوجه لإحراز لقب الدوري الألماني للموسم الثاني على التوالي، وهو الأمر الذي سيحسم السبت في حال فوزه فريقه على هرتا برلين وتعثر ملاحقه فولفسبورج، عشية المواجهة الصعبة مع بورتو البرتغالي في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، حيث يواجه بايرن خطر الخروج بعد خسارته ذهابا خارج قواعده 1-3.
وشدد جوارديولا على أن فوز فريقه الذي وصل إلى نصف نهائي الكأس المحلية حيث يتواجه مع غريمه بوروسيا دورتموند، بلقب واحد هذا الموسم لا يرضي طموحاته، مضيفا: «إنه ناد كبير، وبالتالي لا يمكنك القول بأنك في وضع مريح».
وتابع جوارديولا الذي توج بـ14 لقبًا خلال 4 أعوام كمدرب لبرشلونة: «اذا فزت، فأنت نابغة بالنسبة للآخرين، وإذا خسرت فأنت في مشكلة كبيرة، لكن هذه هي طبيعة عملي. يجب ان نخاطر اكثر بعد النتيجة التي سجلت في لقاء الذهاب، لكني سعيد لتواجدي هنا في هذه المرحلة من البطولة».
وواصل: «أدرك بأن الأمر لن يكون سهلا، لكني متفائل 100 بالمئة انه بامكاننا تحقيق الأمر تعويض خسارة الذهاب، نحن على بعد خطوات من لقبي الكأس والدوري، إذا فزنا السبت ضد هرتا برلين سنكون الابطال. هذا أمر لافت بالنسبة لي إذا رأينا حجم المشاكل التي واجهناها. انا أعلم في أي فريق أنا موجود ولا يكفي الفوز بالدوري والكأس».
وختم: «أندية مثل ريـال مدريد، برشلونة أو بايرن ميونيخ لا تكون راضية إلا في حال الفوز بالثلاثية لكني فخور بوجودي هنا إلى جانب هؤلاء اللاعبين».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً