الاقتصاد

البنك الدولي يؤكد دعمه الكامل للعراق في مواجهة التحديات الاقتصادية والمالية

صندوق-النقد-الدولي

أكد مجموعة البنك الدولي جيم يونغ كيم، الجمعة، دعم البنك الكامل للعراق في مواجهة التحديات الاقتصادية والمالية، فيما أشار إلى أن البنك سيساهم بتمويل المشاريع العاجلة المتعلقة بالمناطق المحررة، وذلك خلال لقائه رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن “رئيس مجلس الوزراء استقبل في مقر إقامته في واشنطن رئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونغ كيم، وجرى خلال اللقاء بحث الواقع الاقتصادي والمالي والتحديات التي تواجه العراق ودعم البنك الدولي ومساهمته في تمويل عدد من المشاريع”.

> محافظ كركوك: العمل يتقدم في أضخم مشروع صناعي بالعراق يجري تنفيذه في المحافظة
> محافظ بغداد: هناك تسعة آلاف مشروع متلكئ في العراق بقيمة نحو 200 مليار دولار

وأعرب كيم وفقاً للبيان، عن “دعم البنك الكامل وإسناده للعراق ومتابعته شخصيا لدعم العراق في العديد من القطاعات، لافتاً إلى أن “البنك سيساهم في تمويل مشاريع عديدة في قطاعات الكهرباء والماء والبنى التحتية”.

وتابع كيم، أن البنك سيساهم أيضاً بتمويل “المشاريع العاجلة المتعلقة بالمناطق المحررة، كما سيدعم الإصلاحات الاقتصادية والمالية ومواجهة العراق للتحديات التي يمر بها”.

وكان العبادي أكد، في (19 شباط 2015)، أن الحكومة ماضية بإجراءاتها الإصلاحية للاقتصاد العراقي ودعم القطاع الخاص، فيما أشار إلى عزم حكومته تفعيل نظام تقاعدي يضمن حقوق كل العراقيين.

يذكر أن أسعار النفط العالمية شهدت مؤخراً، انخفاضاً كبيراً هو الأول من نوعه منذ خمسة أعوام، مما أدى إلى تضرر الوضع الاقتصادي في العديد من البلدان بينها العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً