الاقتصاد

وزارة النفط: مصفى بيجي تعرض لأضرار كبيرة جراء العمليات العسكرية فضلا عن حرق عدد من الخزانات العملاقة

مصفاة بيجي

كشفت وزارة النفط , ان المنشاة الانتاجية في مصفى بيجي تعرضت الى اضرار دون ان توضح مدى تلك الاضرار، عازية ذلك الى ان الجهات الامنية لم توجز الوزارة بحجم الاضرار تفصيليا .
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة النفط عاصم جهاد , إن “الهجوم الاخير الذي شنه تنظيم داعش الاجرامي على مصفى بيجي وسيطرته على قسم كبير من المصفى ادى الى حدوث اضرارا بليغة في منشأته الانتاجية , فضلا عن حرق عدد من الخزانات العملاقة “.
واضاف جهاد ان “الجهات الامنية تمتلك معلومات كاملة عن مدى تضرر المنشأة الا انها لن تزود الوزارة بالمعلومات التفصيلية عن تلك الاضرار “.
من جانب اخر اكد الناطق الرسمي للوزارة ان “مرافقة وزير النفط عادل عبد المهدي لرئيس الوزراء حيدر العبادي الى واشنطن تندرج ضمن تعزيز العلاقات النفطية بين الولايات المتحدة الامريكية والعراق , خصوصا ان كبريات الشركات النفطية الامريكية تعمل في العراق ولها عقود معنا في مجال الانتاج النفطي ” .
واوضح جهاد ان “الوزارة تسعى الى تطوير الانتاج النفطي وبناء مصافي جديدة وان الشركات الامريكية تتلك القدرة والكفاءة في الاسهام في تطوير الاقتصاد النفطي في العراق , لذا فأن عبد المهدي سيعقد لقاءات مباشرة مع رؤساء الشركات الامريكية في مجال النفط “.
يشار الى ان تنظيم داعش الارهابي قد شن هجوما على مصفى بيجي في محافظة صلاح الدين وسيطر على اجزاء من المصفى ولازالت المعارك مستمرة لطرد الارهابيين من المصفى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً