شارب تطرح أول شاشة في العالم بحجم 5.5 انش ودقة 4K

شارب تطرح أول شاشة في العالم بحجم 5.5 انش ودقة 4K

شئنا أم أبينا، فإن شاشات الهواتف الذكية بدقة 4K متجهة نحونا لا محالة، ولن يستطيع أحد إيقافها! فبعد أن ألمحت سامسونج أن هاتف جالكسي نوت 5 القادم سوف يحمل شاشة 4K AMOLED، قامت العملاقة اليابانية شارب باعتلاء منصة المسرح بالأمس وأعلنت عن أول شاشة محمول في العالم بحجم 5.5 انش ودقة 2160 * 3840 بيكسل (4K). هذه الشاشة الجديدة، مقرر أن تدخل في مرحلة الإنتاج الموسع في عام 2016، وتأتي بكثافة بيكسل مذهلة؛ 806 بيكسل لكل انش.

وإذا نظرنا بعين ثاقبة للمستقبل، فإن هذا الإعلان يفتح الباب قريباً لإطلاق شاشات للهواتف الذكية بدقة 8K (4320 * 7680 بيكسل)، وهذا يعني أنها ستمتلك بيكسلات تعادل 16 مرة من كثافة البيكسلات الموجودة في شاشات 1080 بيكسل. وإذا كنتم تعتقدون أن الأمر مستحيل، فلا تنسوا الشاشات التي أُشيع مؤخراً بأن إل جي تصنعها لأبل والتي تأتي بحجم 27 انش ودقة 8K – وبالتالي فإن عملية تقليص الحجم يعتبر مسألة وقت وتقدم تكنولوجي فقط.

ولكن يظل التساؤل الذي يحير الجميع، هل سنرى الفارق بالفعل بين هذه الشاشة والشاشات الموجودة في الهواتف الذكية اليوم؟ أعتقد أن الإجابة ستكون محيرة بعض الشيء، فمع شاشات 2K التي رأيناها مؤخراً لم يكن الفارق واضح، ولكن أعتقد أنه إذا تم إنتاج محتوى مناسب لشاشات شارب الجديدة، فسوف يكون الفارق واضح بالعين المجردة.

Related Posts

LEAVE A COMMENT