تكنولوجيا

ابل تكرّس سيطرتها على السوق الأمريكية، وفيس بوك التطبيق الأكثر شعبية

apple_car_video_0

وفقاً للتقارير التي نُشرت أمس من الولايات المتحدة الأمريكية فإنّ أبل لا تزال الشركة المصنّعة للهواتف الذكية الأكثر شعبية في البلاد بحصة سوقية بلغت 41.7% خلال الثلاثة أشهر المنتهية في 28 شباط فبراير الماضي بانخفاض طفيف عن 41.8% في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 نوفمبر تشرين الثاني من العام الفائت.

 

 

الشيء الأكثر إثارة للاهتمام هو خسارة سامسونج لـ 1.1% من حصتها السوقية لتبلغ 28.6% من السوق الأمريكية خلال أشهر ديسمبر، يناير، وفبراير. مع توقعات بزيادة هذه النسبة في الفترة القادمة بعد الكشف عن جالاكس إس 6 وجالاكسي أس 6 إيدج.

 

أمّا الشركة الكورية الجنوبية الأخرى إل جي فقد تمكّنت من زيادة حصتها في السوق الأمريكية من 7.6% خلال الفترة الممتدة بين سبتمبر ونوفمبر إلى 8.3% خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في فبرارير الماضي.

 

 

وعلى صعيد أنظمة تشغيل الهواتف الذكية فقد استطاع اندرويد زيادة حصتها بمقدار 0.2 نقطة إلى 52.8% في حين بقي نظام iOS في المرتبة الثانية رغم التراجع الطفيف بـ 0.1 نقطة، بينما حاز نظام مايكروسوفت على 3.5% من الكعكة بزيادة طفيفة إلى 3.5% من 3.4%

 

 

وفيما يتعلّق بالتطبيقات، فما يزال فيس بوك هو التطبيق الأكثر شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية بتواجده على 71.2% من الهواتف الذكية في البلاد، فيما احتلّ يوتيوب المرتبة الثانية بنسبة 56.4% تلاه جوجل بلاي بـ 51.4% ثم فيس بوك ماسنجر بـ 51.2%

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً