اخبار العرب والعالم

مسلحون يهاجمون سفارة كوريا الجنوبية في طرابلس ومقتل حارسين ليبيين

مسلحون يهاجمون سفارة كوريا الجنوبية في طرابلس ومقتل حارسين ليبيين

(رويترز) – قال مسؤولان أحدهما من كوريا الجنوبية وآخر ليبي يوم الأحد إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على سفارة كوريا الجنوبية في طرابلس مما أسفر عن مقتل حارسين ليبيين.

وأعلن مسلحون يدينون بالولاء لتنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليتهم عن الهجوم وفقا لبيان نشر على صفحات التواصل الاجتماعي لم يتسن لرويترز التأكد من صحته.

وقال عصام النعاس المتحدث باسم الغرفة الأمنية المشتركة في طرابلس إن المسلحين أطلقوا النار من سيارة كانوا يستقلونها على مجمع السفارة فقتلوا اثنين من الحراس وهما موظفان في الحكومة الليبية وجرحوا ثالثا.

في حين أشار مسؤول من وزارة الخارجية الكورية الجنوبية إلى أن السفارة يعمل بها مسؤولان فقط للخدمات الخارجية وموظف إداري مضيفا أن حكومته تنظر في احتمال نقل مقر السفارة من دون أن يقدم المزيد من التفاصيل.

وأعلن مسلحون متشددون يبايعون تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليتهم عن عدد من الهجمات الكبيرة في ليبيا هذا العام بينها هجوم على فندق فخم في طرابلس وذبح 21 مسيحيا مصريا.

كما اعلنوا مسؤوليتهم أيضا عن عدد من الهجمات التي استهدفت سفارات في طرابلس أخلتها حكوماتها من طواقمها الدبلوماسية جراء تدهور الوضع الأمني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً