الرياضة

مورينيو يكشف عن أسباب صعوبة الدوري الإنجليزي الموسم الحالي

مورينيو فخور بترشح مواطنه فيجو لرئاسة الفيفا
اعترف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي أن الصراع على لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي هو الأصعب من بين جميع المواسم التي عمل فيها بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم خلال مسيرته التدريبية حتى الآن.

ويتصدر تشيلسي جدول المسابقة منذ 30 آب/ أغسطس الماضي ويستطيع تحطيم الرقم القياسي في البقاء على قمة جدول المسابقة والمسجل باسم مانشستر يونايتد وهو 262 يوما حيث حققه مانشستر يونايتد في موسم 1993/1994.

ويستطيع تشيلسي تحطيم هذا الرقم إذا حافظ على موقعه في الصدارة حتى 13 أيار/ مايو المقبل.

ورغم هذا، نفى مورينيو أن يكون الفوز باللقب في الموسم الحالي هو الأسهل له.

وقال مورينيو، في تصريحات نشرتها صحيفة (ذي ستاندرد) البريطانية السبت: “لا، هذا هو الموسم الأصعب في دوري إنجلترا من بين المواسم التي خضتها في المسابقة.. الصراع على اللقب يشهد مشاركة مزيد من الفرق”.

واضاف: “في فترتي السابقة بالبطولة، كان الصراع بيننا ومانشستر يونايتد وأرسنال .. وفي الوقت الحالي، انضم للصراع كل من مانشستر سيتي وليفربول وتوتنهام”.

ويتطلع تشيلسي إلى الفوز على كوينز بارك رينجرز غدا الأحد لحصد ثلاث نقاط من بين 15 نقطة يحتاجها الآن لحسم اللقب بغض النظر عن نتائج باقي منافسيه.

ولكن مورينيو سيفتقد في هذه المباراة جهود هداف الفريق المهاجم الأسباني الدولي دييغو كوستا الذي يتصدر قائمة هدافي المسابقة حاليا برصيد 19 هدفا وذلك بسبب الإصابة التي قد تبعده عن الملاعب حتى مباراة الفريق أمام كريستال بالاس في الثالث من أيار/ مايو المقبل.

وقال مورينيو: “أمامنا 8 مباريات سنخوضها .. إذا لعب كوستا 4 منها، سيكون هذا أمرا طبيعيا .. وإذا لعب ثلاث، سيكون أقل مما أتوقع .. وإذا لعب 5 مباريات، سيكون أكثر مما أتوقع”.

كووورة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً