وزارة النفط تسحب دعواها القضائية بخصوص ناقلات النفط

وزارة النفط العراقية

أعلنت وزارة النفط، قد انها توصلت الى اتفاقية تسوية بخصوص الاجراءات القضائية مع شركة مارين مانجمينت سيرفسس ام. ام. اس وبعض الجهات ذات العلاقة بشان نفط الاقليم، وقالت الوزارة في بيان لها انها “سحبت دعواها القضائية المقامة امام المحاكم اليونانية بخصوص ناقلات النفط التي تنقل النفط الخام العراقي المحمل على متنها من قبل حكومة اقليم كردستان”.

و أكد محمد الفهدواي، وزير الكهرباء العراقي، ان الشركات التي تعمل مع الوزارة ولم تحقق الانجاز في المدة المتفق عليها تعد غير ذات جدوى ولا نتعامل معها مستقبلاً، فيجب ان تكون هذه الشركات شريك حقيقي مع الوزارة في وقت الشدة، وبحسب بيان للوزارة فان ”الفهداوي اجتمع مع مدراء مشاريع الانتاج ونقل الطاقة والمحطات التوليدية بحضور وكلاء الوزارة والمديرين العامين المعنيين، ولجنة الوقود في مقر الوزارة.

وعزت ، لجنة الخدمات في مجلس النواب العراقي، أمس السبت، اسباب إعادة مسودة قانون تغيير جنس الأراضي الزراعية الى سكنية إلى الحكومة لوجود “مخاوف” بحدوث “تغيير ديموغرافي” في بعض مناطق العاصمة بغداد، وفيما شدد نواب على ضرورة وضع ضوابط “محددة” لتحويل الأراضي من زراعية إلى سكنية، أكد آخرون أن المسودة منسجمة مع التصميم الأساسي للعاصمة.

Related Posts

LEAVE A COMMENT