تعاون بين فيس بوك وانترنت (Internet.org)لبناء طائرات بدون طيار لإتاحة الانترنت في المناطق البعيدة – فيديو

تعاون بين فيس بوك وانترنت (Internet.org)لبناء طائرات بدون طيار لإتاحة الانترنت في المناطق البعيدة

معظمنا يعاني أحيانا من بطئ الانترنت, كثرة الضغط عليه في ساعات الذروة, وحتى أن بعضنا في المجتمع العربي كان ولا يزال يعاني من عدم توفر إمكانية لوصول إلى الانترنت!!

ولكن, الم تسمع عن قرارات فيس بوك خلال العام الماضي وأقاويل مارك بنيته توفير الانترنت لكافة أنحاء العالم!! هل تعتقدون أن ذلك ممكن!! هل سيصل أخيرا لبعض مناطقنا العربية البعيدة والنائية !!

وإليكم تفاصيل هذا الخبر التالي :

يعمل فيس بوك بالتعاون مع انترنت (Internet.org) على خطة لإتاحة الدخول للأنترنت في المناطق البعيدة. وقد تم الإعلان اليوم أنه يتم بناء طائرات، وأقمار صناعية وأجهزة ليزر داخل معمل الاتصال الخاص بفيس بوك لتحقيق هذا الغرض.

وقد أعلن سابقاً مارك زوكربرج عن طائرات اكويلا بدون طيار الخاصة بفيس بوك، قائلاً أن الفريق يتكون من أبرز الخبراء في مجال الطيران وتكنولوجيا الاتصال من أماكن مشهورة مثل معمل ناسا للوقود النفاث ومركز أميس للأبحاث.

حتى الآن لا توجد كمية كبيرة من المعلومات متاحة، ولكن يبدو أنها تحوم حول 60.000 قدم وتقوم بتوصيل الانترنت لمدة شهر كل مرة. وباع الجناح أو (المسافة بين طرفي جناح الطائرة) كتلك الموجودة في الطائرة 737.

فيس بوك تعترف أن ارتفاع الطيران سيكون أقل ارتفاع مسموح به في المجال الجوي غير المنتظم، وتتميز المنطقة بانتظام حالة المناخ وبطئ سرعة الرياح، مما يعني أن رحلة الطائرة ستكون سهلة، ولن تكون هناك صعوبة في الحفاظ على الطاقة أو توليدها.

وقد أتاحت الشركة ورقة بيضاء مفصلة عن آمال الشركة في كيفية توصيل الانترنت لهذه المناطق بواسطة الطائرة التي لم يطلق عليها أي اسم بعد.

Related Posts

LEAVE A COMMENT