ويندوز 10 سيستخدم مساحة تخزين أقل على حاسوبك وهاتفك

windows10_continuum

ما رأيك بنظام ويندوز 10!! هل تترقبه !! هل تتابع أخباره بدقة !! ما هي أبرز ميزاته وهل يملك أية مساوئ !! هل تتابع شركة مايكروسوفت وأخر أخبارها بخصوصه!!

لعل الغموض الذي يسود مايكروسوفت بخصوصه أدخلت الشك إلى قلوب ملايين المنتظرين له حتى عن بعضهم أبدى تخوفه من تشابه النظام مع نظام التشغيل ويندوز 8 الذي لم يقنع الكثيرين للأسف ,

أخيرا بدأت مايكروسوفت بتغيير سياستها تجاه الغموض وقامت بإعلان بعض الأخبار عن الإصدار ويندوز 10، واليوم تحديدا شاركت الشركة بعض التفاصيل التي تهم كيفية عملها على تحرير المزيد من مساحة التخزين على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل هذا.

في تدوينة وخبر جديد لهذا اليوم، شرحت الشركة خوارزمية ضغط جديدة قادرة على حفظ 1.5 جيجابايت من مساحة التخزين على أجهزة 32-bit ، و تحفظ 2.6 جيجابايت من مساحة التخزين على أجهزة 64-bit.

ووفقا للشركة، ويندوز تستخدم تقنيات ضغط ذكية لتجنب ” ضربة الأداء ” أو ما تسمى ” سوء الأداء ” نتيجة الحجم الكبير على جهازك. فعند الترقية إلى نظام التشغيل ويندوز 10، فإن الكمبيوتر يقوم بتقييم أدائه و بالتالي يحدد ما هو عامل الضغط الأنسب للاستخدام.

وعلاوة على ذلك، قامت مايكروسوفت بتحسين أدوات استعادة النظام على ويندوز لتستخدم مساحة أقل. حيث أنها لم تعد تتطلب صورة منفصلة لاستعادة النظام على القرص لكي تستعيد ويندوز إلى حالته الأصلية، وهذا التحسين يوفر إلى غاية 12 جيجابايت اعتمادا على الشركة المصنعة للجهاز.

Related Posts

LEAVE A COMMENT