سامسونج تتربع على عرش الساعات الذكية بمبيعات وصلت إلى 1.2 مليون وحدة

samsung-rate

وفقاً للبيانات الصادرة هذا الأسبوع، فقد تمكنت سامسونج من التربع على عرش سوق الساعات الذكية في العالم للربع الرابع من العام الماضي. وخلال الفترة من أكتوبر وحتى ديسمبر من عام 2014، باعت الشركة ما يصل إلى 1.2 مليون ساعة ذكية، والتي جعلتها تتصدر بسهولة على حساب شركة Pebble، والتي تمكنت من بيع 700.000 ساعة في الفترة ذاتها.

في حين جاءت شركة Fitbit في المركز الثالث، بـ 600.000 وحدة مُباعة في هذا الربع. أما سوني ولينوفو فقد أكملا بذلك عقد الخمسة الأوائل ببيع 550.000 و 500.000 ساعة ذكية على التوالي.

جدير بالذكر أن سامسونج تقدم عدداً لا بأس به من الساعات الذكية مدعومة بنظامي تيزن و Android Wear، يأتي من أبرزها ساعة Samsung Gear S والتي تحمل نظام تيزن ويمكنها العمل بمفردها دون الحاجة للاقتران بهاتف ذكي، كما أنها تمتلك راديو 3G وفتحة لبطاقات الاتصال SIM.

ومع إطلاق ساعة أبل Apple Watch في 24 إبريل، نتوقع أن نرى بعض التغييرات في القائمة بدءاً من الربع الثاني، وهي الفترة التي تبدأ في 1 إبريل وتنتهي في 30 يونيو. يُذكر أن أبل قد طلبت مبدئياً تصنيع 3 مليون وحدة من ساعتها الذكية Apple Watch، والتي تغطي جميع النسخ الثلاث من الساعة.

وتتوقع شركة التحليلات السوقية Strategy Analytics أن أبل سوف تبيع 15 مليون وحدة من ساعتها الذكية خلال عام 2015، وهو الرقم الذي يكفي لاقتناصها 55% من حصة السوق العالمي للساعات الذكية في هذا العام.

Related Posts

LEAVE A COMMENT