سامسونج قد تواجه نقصاً في الشاشات المنحنية

galaxy_s6_edge_curved_glass_supply

كشفت سامسونج عن هاتفيها الجديدين جالاكسي إس 6 و جالاكسي إس 6 إيدج خلال مؤتمر MWC 2015 الذي عقد في مدينة برشلونة الإسبانية في الأول من هذا الشهر، وستبدأ عمليات إطلاق هذين الهاتفين في شهر نيسان/أبريل إلى المستخدمين المتشوقين لرؤيته واستخدامه، لكن العملاقة الكورية قد تواجه مشكلة بسيطة في هاتفها جالاكسي إس 6.

وفقاً لموقع GSMArena يبدو أن توافر هاتف جالاكسي إس 6 إيدج قد يتأثر نتيجة لانخفاض عدد الشاشات المنحنية التي تحصل عليها سامسونج التي تعاونت مع شركة Corning لتصميم هذا النوع من الشاشات، وقد كانت الشركة الكورية تنوي إطلاق حوالي 8-8,5 مليون وحدة من الشاشات المنحنية في الربع الثاني من العام الحالي، لكن العائد المنخفض من شأنه أن يمنعها من شحن أكثر من 6,5 مليون وحدة، ولذا فإنها تتطلع الآن للبحث عن مزودين جدد من أجل حل هذه المشكلة.

ومن الجدير بالذكر أن الزجاج المنحني الخاص بهاتف جالاكسي إس 6 إيدج مصمم باستخدام تقنية التشكيل الحراي ثلاثي الأبعاد والتي يتم فيها تسخين المادة إلى 800 درجة مئوية قبل أن تتم قولبتها في الشكل المنحني، ولا يعد الزجاج النهائي المنحني رخيص السعر حيث أنه يكلف ما يقارب 25$.

ولا تعد محاولة الشركة زيادة عدد الشاشات المنحنية أمراً مفاجئاً نظراً لأن جالاكسي إس 6 إيدج حصل على الاهتمام الأكبر خلال مؤتمر MWC 2015 واحتل المركز الأول كأفضل هاتف جديد.

Related Posts

LEAVE A COMMENT