جوجل تطلق حاسوب Chromebook Pixel المنافس لماك بوك – فيديو

جوجل تطلق حاسوب Chromebook Pixel المنافس لماك بوك

كشفت جوجل يوم الأربعاء عن حاسوب محمول جديد مميز من تصميمها يتشابه مع حاسوب ماك بوك الجديد في تقنية واحدة رغم أن جوجل تمكنت من إيجاد طريقة للاستفادة منها بشكل أفضل.

يعتبر هذا الحاسوب المحمول المسمى ب Chromebook Pixel أفضل من سابقه نظراً لمواصفاته الأقوى وسعره الأرخص، حيث يتوافر إصداران من هذا الحاسوب الأول بسعر 999$ يتمتع بمعالج Core i5 بتردد 2,2 جيجاهرتز وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت وسعة تخزين بحجم 32 جيجابايت، أما الإصدار الثاني فيكلف مبلغ 1299$ ويملك معالجاً Core i7 بتردد 2,4 جيجاهرتز وذاكرة وصول عشوائي 16 جيجابايت وسعة تخزين 64 جيجابايت، وكلا الإصدارين يملك شاشة لمس LCD بحجم 12,85 بوصة وأبعاد 2560 x 1700 بتقنية IPS، ووحدات معالجة رسوميات من نوع Intel HD 5500 وبطاريات بسعة 59 واط ساعي.

وخلافاً للإصدارات السابقة فإن هذا الإصدار يتمتع بمنافذ USB Type-C التي تعد إصداراً متطوراً من منافذ USB موجوداً في حاسوب ماك بوك الجديد، وسوف يمتلك المستخدمون منفذي USB Type-C على الحاسوب الجديد Pixel واحد على كل جانب بدلاً من منفذ واحد كما في حاسوب ماك بوك الأمر الذي يسمح لهم بشحن الحاسوب ووصله إلى جهاز خارجي في الوقت نفسه.

وبفضل هذه المنافذ الجديدة يمكن لهذا الحاسوب الجديد أن يعمل لمدة ساعتين متواصلتين بعد شحنه لمدة 15 دقيقة فقط، كما أنه قادر على الاستمرار في العمل لمدة 12 ساعة عند شحنه بشكل كامل.

إضافة لذلك، لم تتخلى الشركة عن منافذ USB 3.0 بل استخدمتها إلى جانب المنافذ الجديدة أيضاً كما أنها حافظت على منفذ لقراءة بطاقات الذاكرة الخارجية، ونظراً لأنها لم تستخدم رقاقة إنتل Core M وقررت استخدام منافذ كثيرة فإنها لم تستطع تصميم Pixel بالنحافة التي يتمتع بها حاسوب ماك بوك الجديد، حيث تصل أبعاده إلى 11,72 x 8,84 x 0,64 ويزن 1,52 كيلوغراماً.

يمكنكم شراء الحاسوب الجديد Pixel من متجر جوجل على الإنترنت، كما تستطيعون مشاهدة مقطع فيديو حول هذا الحاسوب في الأسفل.

Related Posts

LEAVE A COMMENT