أبل تطلق تحديث OS X 10.10.3

أبل تطلق تحديث OS X 10.10.3

بعد حدثها الكبير يوم الاثنين الماضي الذي كشفت فيه عن تفاصيل حول ساعتها الذكية وأعلنت عن حاسوب ماك بوك الجديد، قامت أبل يوم الخميس بإطلاق الإصدار الجديد من نظام التشغيل OS X 10.10.3 الذي يتضمن سمات مميزة كدعم للإيماءات التي قدمتها الشركة عبر حاسوب ماك بوك الجديدة.

يتضمن تحديث OS X 10.10.3 تطبيق الصور Photos ودعماً لإيماءات تقنية Force Gesture التي ستتوافر في حاسوب ماك بوك برو ريتينا وحاسوب ماك بوك الجديد بحجم 12 بوصة، كما يتمتع هذه التحديث أيضاً بواجهة برمجيات نشطة تتيح للمطورين استخدام تقنية Force Touch ضمن تطبيقاتهم على نظام OS X Yosemite.

ومن الجدير بالذكر أن Force Touch هي تقنية معتمدة على اللمس قامت أبل باستخدامها في ساعتها الذكية Apple Watch لأول مرة، وهي سوف تكون متوافرة ضمن Yosemite وجميع تطبيقات الطرف الثالث التي تدعمها.

ولكي تعمل هذه التقنية يحتاج المستخدمون إلى جهاز بقطع هاردوير خاصة كلوحة اللمس الجديدة الموجودة في جميع إصدارات ماك بوك لعام 2015 التي تتمتع برقاقاتها الخاصة، وما تفعله Force Touch هو تحديد مستوى الضغط والاستجابة له عند ملامسة أصابع المستخدم للوحة اللمس الأمر الذي يؤدي بالنهاية إلى تنفيذ مهام معينة داخل نظام التشغيل أو داخل التطبيقات.

Related Posts

LEAVE A COMMENT