فورد تكشف عن دراجات ذكية قابلة للطي في معرض MWC 2015 – فيديو

ford-folding-e-bike

بعد إعلانها الأخير عن خططها لحلول التنقل الذكية ” Smart Mobility Plan” ضمن معرض CES 2015 الذي أقيم في لاس فيغاس خلال شهر يناير، قامت شركة فورد هذا الأسبوع بالكشف عن اثنين من الدراجات الالكترونية القابلة للطي في مؤتمر MWC 2015 في مدينة برشلونة الأسبانية.

الدراجات الجديدة من فورد تحمل اسمي MoDe:Pro و MoDe:Me، وتأتي مزودة بعدد من الميزات المثيرة للاهتمام، وكذلك القدرة على الاتصال بهواتف الايفون 6 الجديدة من أبل.

ويأتي تصميم الدرجات الجديدة من فورد، ضمن مسابقة التحدي الواسعة التي أطلقتها الشركة في وقت سابق طالبة من الموظفين والمصممين الخروج بمجموعة من التصميمات الفريدة لهذه الدراجات الالكترونية. وفيما يتعلق بمميزات دراجات Ford e-Bikes، فنجد أنه تشمل أجهزة استشعار تقوم بتنبيه الراكب عندما تأتي سيارة مسرعة خلفه.

كما تقوم الدراجة بالاهتزاز مما يسمح للراكب لإجراء التعديلات، وكذلك ظهور لأضواء ساطعة لتحذير السائق السيارة عن الاقتراب من راكب الدراجة.

كما تم تجهيز المقود الخاص بدراجة Ford e-Bikes بمجموعة من ردود الفعل اللمسية، كما يمكن ربط الدراجة ببرنامج لتحديد المواقع من أجل إرشاد السائق خطوة بخطوة أثناء القيادة. وتأتي كلا الدراجتين بموتور بقوة 200 وات، وبطارية 9-amp-hour، ويمكنهما السير بسرعة 25 كم في الساعة.

Related Posts

LEAVE A COMMENT