اخبار منوعة

10 خطوات للحصول على بطن مشدود

الحصول-على-بطن-مشدود

التخلص من الكرش وترهلات البطن يحتاج لتقوية عضلات تلك المنطقة. وهو أمر يجب أن يكون مصحوبا بأسلوب تغذية صحي. العمل على المحاور العشر التالية يساعد في التخلص من دهون البطن وشد عضلاتها:

1- تمارين البطن: قلة الحركة تصيب عضلات البطن بالترهل وبالتالي يبدأ ظهور الكرش تدريجيا، لذا فإن أولى خطوات الحصول على بطن مشدود تتمثل في تمارين البطن التي تساعد في شد عضلات تلك المنطقة.

2- المثابرة: تمرينات البطن ليست بالأمر السهل لكن نجاحها يعتمد على التكرار. وينصح الخبراء بأداء كل تمرين لمدة 12 مرة ثم الاستراحة لفترة قصيرة والانتقال للتمرين التالي، وفقا للنصائح التي قدمها موقع “غوفيمينين” الألماني. ويفضل القيام بثلاثة إلى أربعة تمرينات متتالية.

3- التدليك: يساعد عمل مسّاج (تدليك) لمنطقة البطن في تحفيز ضخ الدم والتخلص من الدهون في تلك المنطقة. ويمكن وضع القليل من الزيت على البطن ثم تحريكه بشكل دائري مع اتجاه عقارب الساعة.

4- ممارسة رياضات متنوعة: الحصول على بطن مشدود لا يتطلب تمارين البطن فحسب بل دمجها مع أنشطة رياضية أخرى، مثل الجري والسباحة وقيادة الدراجة.

5- الخضروات بين الوجبات: تناول الخضروات بين الوجبات يمد الجسم بالفيتامينات والسكر الطبيعي.

6- ابتعد عن الكحول: يتسبب الكحول في خفض إنتاج هورمون التيستوستيرون الذي يحفز حرق الدهون علاوة على غناه بالسعرات الحرارية، لذا فهو عامل غير مساعد لمن يرغبون في التخلص من دهون البطن.

7- حساب السعرات: تقول القاعدة إن من يرغب في فقدان الوزن، يجب أن يتناول في اليوم الواحد سعرات حرارية أقل مما يستهلكها.

8- الماء بالليمون: بضع قطرات من الليمون على ماء الشرب تسرع من عملية الهضم وتحفز حرق الدهون.

9- اختر ما تأكل: التغذية المتوازنة تؤثر على الحالة الصحية للجسم بأكمله وهنا ينصح الخبراء بالتخلي عن المياه الغازية والوجبات السريعة والمقرمشات، والاستعاضة عنها باللحوم البيضاء والمشروبات الخالية من الغازات.

10- الأعشاب: يساعد اليانسون والبابونج والمشروبات العشبية في تهدئة البطن وهو أمر مؤثر في سبيل الحصول على بطن مشدود دون ترهلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً