الرياضة

الإبقاء على ألونسو سائق مكلارين في المستشفى بعد الحادث العنيف

الونسو-سائق-مكلارين

سيبقى فرناندو ألونسو سائق مكلارين ليل الاحد في المستشفى بعدما تعرض لحادث تصادم شديد في اليوم الأخير من التجارب المقامة في برشلونة والتي تسبق انطلاق الموسم الجديد لبطولة العالم فورمولا 1 للسيارات يوم الأحد.

واصطدم الاسباني ألونسو – بطل العالم مرتين والعائد لمكلارين بعدما قضى خمس سنوات في فيراري – بالجدار عند خروجه من المنعطف الثالث وكانت سيارته تسير بسرعة هائلة لكنه لم يفقد الوعي.

وهرعت سيارة إسعاف لعلاج ألونسو (33 عاما) في مكان الحادث ونقل إلى المركز الطبي التابع للحلبة للحصول على علاج أولي قبل أن يتم نقله بطائرة الى مستشفى للخضوع لفحوص.

وقلل إيريك بولييه مدير مكلارين من خطورة الحادث وقال إنها “واحدة من المواقف التي تقع خلال التجارب.”

وأضاف “لحسن الحظ فإنه بخير لكنه أصيب بالارتجاج بسبب الحادث وهو ما يقضي أن يبقى هذه الليلة في المستشفى كإجراء احترازي. هذا أمر معتاد بعد التعرض لارتجاج.”

وتابع “بعض وسائل الإعلام قامت بالتضخيم من خطورة الحادث.. هذه واحدة من المواقف التي تقع بشكل طبيعي خلال التجارب.”

ولم يعرف بعد إن كان الحادث قد نجم عن خطأ للسائق أو بسبب عطب في السيارة.

وكان من المفترض أن يشارك البريطاني جنسون باتون زميل ألونسو في التجارب خلال الفترة المسائية لكن مكلارين قرر إلغاء ظهوره في ظل الحاجة لإجراء بعض الفحوصات على أنظمة السيارة.

وأكمل ألونسو 20 لفة فقط قبل أن يقع الحادث ليرتفع عدد إجمالي لفات مكلارين على مدار أربعة أيام إلى 124 لفة وهو ما يقل بسبع لفات عما فعله الألماني نيكو روزبرج مع فريق مرسيدس يوم الأحد.

وكتب فريق فيراري – الذي كان الونسو يدافع عن ألوانه لكنه تركهم في نهاية الموسم الماضي – على تويتر “فرناندو نتمنى لك كل الخير والسلامة.”

وينطلق موسم فورمولا 1 في أستراليا منتصف مارس آذار المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق