الشمشون الكوري يثأر من إسود العراق ويعبر للنهائي

كوريا-الجنوبية-العراق

بدد منتخب كوريا الجنوبية أمل العراق وأطاح به من بطولة كأس الأمم الآسيوية بعدما تغلب عليه بهدفين لصفر الاثنين في أولى مباراتي الدور قبل النهائي ، ليتأهل الشمشون الكوري إلى النهائي حيث يلتقي الفائز من الإمارات وأستراليا.

افتتح المنتخب الكوري الجنوبي التسجيل في الدقيقة العشرين بهدف أحرزه لي جونغ هيوب ثم أضاف زميله كيم يونج جون الهدف الثاني بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني، لينتهي مشوار العراق بالمنافسة على المركز الثالث.

جاءت المباراة متكافئة بين الفريقين وكانت المحاولات الهجومية سجالا على مدار شوطي المباراة لكن العراق دفع ثمن كرة عالية مبكرة وهفوة في التغطية الدفاعية في الشوط الثاني لينتهي مشواره عند المربع الذهبي.

وجاء فوز المنتخب الكوري بمثابة الثأر من أسود الرافدين، حيث أطاح المنتخب العراقي بالكوريين من الدور قبل النهائي ببطولة عام الفين وسبعة، والتي واصل فيها العراق المشوار حتى منصة التتويج باللقب.

ووصل الفريق الكوري بذلك إلى النهائي للمرة الأولى منذ سبعة وعشرين عاما وبات على بعد خطوة واحدة من اللقب الذي توج به مرتين ، آخرهما قبل خمسة وخمسين عاما ، عندما توج بطلا لآسيا عام ستين من القرن الماضي.

Related Posts

LEAVE A COMMENT