كاظم الساهر يفتتح مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية

كاظم-الساهر-مهرجان

تنطلق في الإمارات غدا الجمعة، فعاليات مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، والذي يستمر تسعة أيام على مسارح الإمارة المختلفة.
وقال فرات قدوري، المنسق العام للمهرجان، إن هذه الدورة هي الثانية من المهرجان ويشارك فيها فنانون بارزون من 12 دولة عربية وغربية.

وأضاف قدوري لوكالة الأنباء الألمانية، أن المهرجان يبدأ بحفل للفنان العراقي الكبير كاظم الساهر على مسرح المجاز،يقدم خلاله مجموعة من أغنياته الشهيرة وأبرز ألحانه.

يذكر أن هذا الحفل هو الأول للنجم الكبير، في إمارة الشارقة،ومن المتوقع أن يشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً، خاصة من أبناء الجالية العراقية والجاليات العربية المقيمة بالإمارات. وفي ثاني ليالي المهرجان، يقدم كورال مركز فرات قدوري للموسيقى حفلاً كبيراً على ضفاف بحيرة خالد بمسرح واجهة المجاز المائية.

وبالإضافة إلى كاظم الساهر، يستضيف المهرجان عدداً من الفنانين والموسيقيين المعروفين، مثل المغنية السورية لينا شماميان واللبنانية أميمة خليل، إضافة إلى فرق موسيقية غربية، مثل ثلاثية “كانيلا” بعضواتها عازفة القيثارة البلغارية ليديا ستانكولوفا وعازفة الناي الكوبية مالينا إفيلا وعازفة التشيلوالأرجنتينية كلارا أسوجي.

Related Posts

LEAVE A COMMENT