صحيفة الشرق الاوسط تنشر تفاصيل وحقائق عن تنظيم داعش

تنظيم-الدولة

كشفت صحيفة الشرق الاوسط في تقرير لها ان أعدادا من تنظيم القاعدة فروا إلى إيران التي آوتهم بعد احداث الحادي عشر من سبتمبر.

اذ اكد التقرير ان العديد من قادة التنظيم لازالوا يقيمون تحت حماية ايران . مبينا ان الحكومة الإيرانية سمحت لتنظيم القاعدة بالتسلل إلى العراق عقب الاحتلال الأميركي حيث أن رئيس وزراء العراق السابق نوري المالكي فسح المجال لتكوين تنظيم القاعدة في البلاد الذي لقي مقاومة من قوات الاحتلال الأميركي والعشائر السنية و زجت في سجون القوات الأميركية قيادات التنظيم ومن ضمنهم البغدادي وتم التوافق على أن يسمى تنظيم الدولة في العراق .

وحالما انسحب الأميركيين من العراق وتولى المالكي إدارة السجون أفرج عن البغدادي ومن ثم انطلق التنظيم الجديد وعند نشوب انتفاضة سوريا ضد الأسد الذي حول انتفاضة شعبه إلى صراع فأطلق سراح من كان مسجونا بتهم الإرهاب حيث سمح لمجموعة منهم بالتوجه إلى العراق ومنهم أعضاء مؤسسون في تنظيمي الدولة في العراق وجبهة النصرة كما دعا قوات الحرس الجمهوري الإيراني وميليشيا حزب الله من لبنان والميليشيات الشيعية العراقية لمساندته في قتل شعبه وفي هذه الأثناء حول تنظيم الدولة في العراق اسمه إلى تنظيم الدولة في العراق والشام.

Related Posts

LEAVE A COMMENT