5 نصائح للإقلاع عن التدخين

طرق-الاقلاع-عن-التدخين

لإقلاع عن التدخين هو قرار العام الجديد، حيث أصدرت جمعية الرئة الأمريكية بعض النصائح التى قد تساعد المدخنين فى جعل عام 2015 عام لركلة هذه العادة السيئة. وشددت جمعية الرئة الأمريكية وفقاً لتقرير حديث نشر مؤخراً عبر الموقع الطبى الأمريكى “Newsmax Health”، على المدخنين الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين باتباع النصائح التالية..

1- إنه لم يفت الأوان على الرغم من أن الإقلاع عن التدخين يكون أفضل فى أقرب وقت ممكن، وتجنب السجائر فى أى عمر من شأنه تحسين صحتك وتساعدك على العيش لفترة أطول، يجب أن تعرف أن التوقف عن شراء السجائر، سيوفر لديك المزيد من المال فى جيبك.

2- تعلم من الماضى وإذا كنت لم تنجح فى الإقلاع عن التدخين فى الماضى، لا تفشل حيث يمكنك تطبيق هذه التجارب فى محاولة جديدة لإنهاء تلك العادة السيئة، وتعلم من أخطائك، حيث أن هذا يساعدك على تحقيق النجاح فى المستقبل.

3- احصل على الدعم والتشجيع وإذا كنت قد قررت الإقلاع عن التدخين، يجب عليك الحصول على دعم من الأصدقاء والأقارب، حيث أنهم قد يحفزونك على الإقلاع عن تلك العادة السيئة.

4- تناول بدائل النيكوتين هناك سبعة الأدوية (مثل لصقات النيكوتين أو العلكة) التى وافقت عليها إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية التى ثبتت قدرتها فى لمساعدة على الإقلاع عن التدخين. والمشكلة هى أن العديد من المدخنين لا يستخدمونها بشكل صحيح أو يوقفون استخدامها فى وقت قريب جداً.

5- الإقلاع يمكن لجميع المدخنين إذا كنت تعتقد أن الإقلاع عن التدخين أمر مستحيل، ولا تريد التفكير فيه مرة أخرى، فإن هناك أكثر من 50 مليون مدخن سابق فى الولايات المتحدة، وفقا لجمعية الرئة، أوقفوا وأقلعوا عن التدخين بنجاح، والشىء الأكثر أهمية هو عدم التخلى والفشل.

Related Posts

LEAVE A COMMENT