تكنولوجيا

سوني تصمم أداة جديدة تحول النظارات العادية إلى نظارات ذكية

sony_clip-on_wearable

أعلنت سوني أنها تعمل على تصميم أداة مشابهة لنظارات Google Glass إلا أنها ليست نظارات بل هي عبارة عن أداة ترتبط بالنظارات العادية، أي أنها تقوم بتحويل النظارات الطبية والشمسية وغيرها إلى تقنية مشابهة ل Google Glass.

يتمتع هذا الجهاز الذي تنوي تصميمه سوني بلوحة تحكم وتقنية بلوتوث إضافة إلى شاشة عرض صغيرة بأبعاد 600 * 400 وبوزن خفيف يصل إلى 40 غراماً، وتزعم الشركة أن الجهاز يعرض صوراً عالية الدقة في مختلف ظروف الإضاءة من الحدائق المشمسة إلى الغرف المظلمة، ويعتقد المطورون أنه مناسب جداً للرياضيين وسائقي الدراجات ولاعبي الغولف الذين قد يستفيدون منه للحصول على معلومات متعلقة بالمسار أو الملعب أو المسافات التي سيقطعونها.

وتعد الاستعمالات المتعددة لهذا الجهاز إضافة إلى إمكانية إزاله عند عدم استخدامه أحد الأمور المهمة التي قد تعطيه بعض التفوق أمام Google Glass والتي فشلت في الحصول على شعبية كبيرة نتيجة لهذا الأمر إضافة إلى السعر المرتفع، حيث يكلف إصدار Explorer Edition على متجر Google Play مبلغ 1500$، وليس هذا وحسب، بل إن نظارات Google Glass لا تمتلك سمعة جيدة أيضاً حيث يعتبرها البعض مخصصة فقط لطبقة الأغنياء والمرفهين.

لم تذكر سوني أي تفاصيل حول موعد إطلاق هذا الجهاز واكتفت بالقول بأنه سوف يطلق في العام القادم، كما لم تصرح بأي معلومات حول السعر والذي قد يكون عاملاً مهماً للغاية خصوصاً بالمقارنة مع Google Glass. من الجدير بالذكر أن سوني كانت تعمل على تصميم نظارات EyeGlass والتي تعد الرد المباشر من سوني على جوجل ونظاراتها Google Glass، لكن التقارير تشير إلى أن هذه النظارات الجديدة مازالت في طور بداية التصميم. من المتوقع أن يتم إطلاق أداة سوني الجديدة خلال مؤتمر Consumer Electronics Show في لاس فيغاس في شهر كانون الثاني/يناير عام 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً