اخبار منوعة

أشهر الحميات الغذائية..اختار ما يناسبك

افضل-حمية-غذائية

الحمية الغذائية او الرجيم من اكثر الكلمات بحثا على الانترنت. فلقد باتت مشاكل الحمية والرجيم من اكثر الموضوعات التى تشغل بال الكثيرين بداية من النجوم وحتى الفتيات ذو السن الصغيرة. وادى هذا الى انتشار انواع الحميات المختلفة وعلى الرغم من فشل بعض انواع الحميات وخاصة الغريبة منها مثل تناول كرات القطن وغيرها، الا ان هناك حميات اشتهرت بنجاحها بعد ان جربها الكثير. لذا اليك مجموعة من اشهر الحميات فى عام 2014

حمية دانكين:

نسبة للدكتور الشهير بيير دانكين، الذى ابتكر نوع جديد عام 1975، ويعتمد الرجيم فى الاصل على البروتين مع الابتعاد عن الدهون والذى اثبت نجاحه على الرغم من ان بعض الاطباء يحظرون من هذا النوع من الرجيم.

حمية العصر الحجرى:

هى حمية اشتهرت بهذا الاسم لانها تعتمد فى الاساس على اتباع نفس اسلوب الانسان البدائى فى الاكل. فهى تعتمد على تناول اللحوم والخضروات والفاكهه مع الابتعاد عن البقوليات ومنتجات الالبان والأطعمة المصنوعة من السكريات والطحين.

حمية البحر الأبيض المتوسط:

وهى عبارة عن تناول الدهون غير المشبعة والمكسرات والبقول والبذور، والتى بدورها تحافظ على صحة القلب.

حمية أتكينز:

تعتمد هذه الحمية الى خفض الكربوهيدرات الى 20 % مع الاعتماد على البروتينات وبعد خفض بعض الكيلوجرامات والتى تتراوح من 2 الى 5 كيلوجرام، يتم ادخال الفواكه فى تلك الحمية مع خفض نسبة الكربوهيدرات الى 50 %.

حمية الغلوتين:

الغلوتين هو مركب بروتيني عبارة عن خليط من مادتي الغلوتنين والغليادين، وهو يشكل 80 % من البروتين المحتوى في بذرة القمح. وهى حمية خاصة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل فى الهضم. وتعتمد هذه الحمية على الابتعاد عن الاطعمه التى تحتوى على الغلوتين مثل الخبز وكل ما يحتوى على القمح والشعير، وتناول الخضروات والفواكهه فقط.

حمية ساوث بيتش:

تعتمد هذه الحمية فى الأساس على تناول الأطعمه كلها ولكن بنسب مختلفة اى 40 % من الكربوهيدرات و 30 % من الدهون و30 % من البروتينات، مع العمل على خفض نسبة الأنسولين والوصول الى وزن مثالى.

حمية “هرقل”:

وتسمى بهذا الاسم لانها تعتمد فى الاساس على فقد الوزن وبناء العضلات فى فترة لا تزيد عن 22 اسبوعا. وهى عبارة عن تناول 7 وجبات طعام في اليوم، منها وجبة تحتوي على بياض 4 بيضات وكمية من دقيق الشوفان وكريم القمح، وفي وجبة أخرى كوبين من الرز الأبيض وكوب من البروكلي و 8 أونصات من الدجاج.

تتعدد الحميات ولكن عليك اتباع الحمية التى تتناسب مع طبيعية جسمك ومع طولك مع الأخذ فى الاعتبار مدة الرجيم وعدد الكيلوجرامات التى تود ان تفقدها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً