نتنياهو سيبلغ كيري رفض إسرائيل لأي خطوات بالأمم المتحدة بشأن دولة فلسطينية

نتنياهو سيبلغ كيري رفض إسرائيل لأي خطوات بالأمم المتحدة بشأن دولة فلسطينية

القدس (رويترز) – قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه سيبلغ وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن إسرائيل ستتصدى لأي خطوات من جانب الأمم المتحدة لوضع جدول زمني للانسحاب من الأراضي التي يسعى الفلسطينيون لإقامة دولة عليها.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الرجلين سيجتمعان في روما يوم الاثنين لبحث المقترحات التي تتردد في أروقة الأمم المتحدة لإقامة دولة فلسطينية.

وقال فلسطينيون إن كيري سيلتقي بعد ذلك بكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ووفد من وزراء الخارجية العرب في لندن يوم الثلاثاء والذين سيحثونه على ألا تستخدم الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن لعرقلة مشروع قرار بهذا الشأن.

وانهارت محادثات السلام التي تتوسط فيها الولايات المتحدة ويقودها كيري في ابريل نيسان ومنذ ذلك الوقت يبذل الفلسطينيون جهودا أحادية في الأمم المتحدة من أجل إقامة دولة فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة المحاصر تكون عاصمتها القدس الشرقية.

ووزع الأردن مشروع قرار صاغه الفلسطينيون على مجلس الأمن المؤلف من 15 عضوا الشهر الماضي يدعو لإنهاء الإحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية بحلول نوفمبر تشرين الثاني عام 2016.

وتبذل فرنسا وبريطانيا وألمانيا جهودا لصياغة مشروع قرار خاص يمكن أن يحصل على توافق أكبر.

وسيلتقي نتنياهو أيضا مع رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي.

وقال نتنياهو في تصريحات أمام مجلس وزرائه يوم الأحد “سأبلغهما (كيري ورينتسي) أن إسرائيل تقف إلى حد كبير كجزيرة منعزلة أمام موجات التطرف الإسلامي التي تجتاح الشرق الأوسط بأكمله.”

Related Posts

LEAVE A COMMENT