رئيس اتحاد نقابات عمال العراق: حصر معاشات المصريين فى القطاع الحكومى العراقى قبل عام 1990

المصريين

أعلن ستار دنبوس الباوى، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال العراق، أن لجنة فنية بوزارة العمل والشئون الاجتماعية تقوم حاليًا بحصر مستحقات أصحاب المعاشات من المصريين الذين كانوا يعملون فى القطاع الحكومى قبل عام 1990.

وأشار خلال مباحثاته مع جبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إلى أن الأحداث التى تمر بها العراق فى العام الحالى 2014 تسببت فى تعطيل صرف هذه المستحقات فى ضوء الاتفاقية المبرمة مع الحكومتين، وأعلن أن مع بداية العام القادم 2015 وعند قيام الحكومة العراقية باعتماد موازنة الدولة سيتم إعادة تحويل هذه المستحقات لأصحابها فورا.

أوضح رئيس الاتحاد العراقى أن الدفعة الثالثة من مستحقات العاملين فى القطاع الخاص لدى الضمان الاجتماعى بالعراق سوف تصل العام المقبل أيضا، وذلك فى ضوء الاتفاق الذى أجراه “جبالى المراغى” رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والذى تم بموجبه صرف مليونى دولار على دفعتين استفاد منها نحو 300 عامل بحد أدنى 15 ألفًا وبأقصى 27 ألف دولار لكل مستحق، وذلك عن المدة التى قضوها فى العراق.

وقال إن الحكومة الحالية برئاسة العبادى تسعى لفتح المصانع المغلقة وإقامة مشروعات جديدة وسوف تستقبل عمالة وطنية وعربية بعد أن بلغت نسبة البطالة فى العراق الى 30%.

حضر اللقاء محمد وهب الله، أمين عام الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وحسين القرشى، مسئول الثقافة والإعلام بالاتحاد العام لنقابات عمال العراق ورئيس نقابة عمال النقل.

Related Posts

LEAVE A COMMENT