اخبار العرب والعالم

وزراء الاتحاد الاوروبي ومبعوث الامم المتحدة لسوريا يجتمعون بشان تنظيم الدولة

وزراء الاتحاد الاوروبي ومبعوث الامم المتحدة لسوريا يجتمعون بشان الدولة الاسلامية

غازي عنتاب (تركيا) (رويترز) – قالت مسؤولة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي يوم الثلاثاء إن وزراء خارجية دول الاتحاد ومبعوث رفيع للامم المتحدة سيجتمعون يومي 14 و15 ديسمبر كانون الاول لتنسيق المعركة ضد الدولة الاسلامية وإيجاد سبل لاستئناف عملية السلام في سوريا.

وقالت فيديريكا موجيريني بعد زيارة مخيم للاجئين السوريين بالقرب من مدينة غازي عنتاب التركية الجنوبية ان وزراء الاتحاد الاوروبي سيجتمعون مع مبعوث الامم المتحدة للسلام في سوريا ستافان دي ميستورا في بروكسل.

وقالت في مؤتمر صحفي “لدينا اجتماع يومي الاحد والاثنين.. لنرى من جانب كيف ننسق على نحو أفضل القتال ضد داعش (الدولة الاسلامية) ومن الجانب الاخر سبل استئناف العملية السياسية التي تقود الى حل للصراع في سوريا.”

وبدأ تحالف بقيادة الولايات المتحدة توجيه ضربات جوية الى الدولة الاسلامية في اغسطس اب بعد ان اجتاح مقاتلو التنظيم مناطق واسعة في سوريا والعراق. لكن بينما فقدت الدولة الاسلامية بعض الاراضي في العراق منذ ذلك الحين فانها دعمت سيطرتها على معظم الاراضي التي استولت عليها.

وأعلن الاتحاد الاوروبي أيضا عن تقديم عشرة ملايين يورو (12 مليون دولار) اضافية مساعدات انسانية للاجئين من الحرب الاهلية السورية التي دخلت الان عامها الرابع.

ووصلت جولة ثانية من الدبلوماسية الدولية للوساطة في تسوية سلمية في سوريا الى الصفر في فبراير شباط وسط خلافات بشأن الاسلوب بين القوى العالمية والاقليمية الرئيسية.

كلمات مفتاحية: تنظيم الدولة الاسلامية – داعش  – تنظيم الدولة – الحشد الشعبي – التحالف الدولي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً