تكنولوجيا

“بلاك فون” تطلق أول متجر للتطبيقات المؤمنة ضد التجسس في 2015

بلاك فون

أعلنت شركة “إس جي بي تكنولوجيز” المنتجة لهواتف “بلاك فون”، المؤمنة ضد التجسس، عن عزمها إطلاق ما وصفته بأول متجر متخصص في توفير التطبيقات المؤمنة ضد أي عمليات قد تنتهك خصوصية المستخدمين.

وأطلقت الشركة اسم “بلاك فون آب ستور” على المتجر الجديد، الذي يعتزم توفيره في يناير 2015 بالتزامن مع طرح هواتف “بلاك فون” الذكية في الأسواق.

وسيزود المتجر بمجموعة من التطبيقات المجهزة للعمل على نظام PrivatOS، وهو نظام معدل من النسخة 4.4.2 “كيت كات” من نظام أندرويد، تم تطويره لضمان توفير معدل عالي من التأمين ضد محاولات التجسس.

وسيأتي التطبيق الخاص بالمتجر الجديد مثبتا بشكل مسبق في هواتف “بلاك فون”، وذلك إلى جانب مجموعة مثبتة مسبقاً أيضاً من تطبيقات التراسل النصي والصوتي وعبر الفيديو وتطبيقات إدارة البريد الإلكتروني وتطبيقات الاعمال، والتي تم تأمينها لتوفير الخصوصية للمستخدمين.

هذا، وكشفت “إس جي بي تكنولوجيز” أنها قامت كذلك بتحديث نظام تشغيل الهواتف الذكية خاصتها بميزة جديدة تتيح للمستخدمين إنشاء أكثر من بيئة تشغيل منفصلة، مما يوفر لهم مزيد من الخصوصية أثناء التواجد في الأماكن المختلفة.

وأوضحت الشركة أن ميزة spaces ستمكن المستخدم من القيام على جهاز واحد من هواتف “بلاك فون” بإنشاء بيئة عمل شخصية تضم كافة تطبيقاته المفضلة وبياناته وحساباته الشخصية إلى جانب أكثر من بيئة أخرى مخصصة على سبيل المثال للأعمال أو للأطفال تضم تطبيقات وبيانات وحسابات منفصلة.

وقال توبي وير جونز، الرئيس التنفيذي لشركة “إس جي بي تكنولوجيز”، أن التحديثات الجديدة سواء المتجر أو ميزة Spaces ستكون نقطة تحول في علامة “بلاك فون” التجارية، حيث تؤكد على مدى اهتمام الشركة بتوفير المزايا التي تضمن للمستخدمين تأمين خصوصيتهم قبل أي شئ.

يذكر أن “إس جي بي” تكنولوجيز كانت قد استعرضت هاتفها الذكي “بلاك فون” للمرة الاولى في مارس الماضي، وهي الشركة التي تم إنشاؤها في سويسرا إثر تعاون بين شركتي “سيلنت سيركل” للاتصالات المشفرة و”جيكس فون” لصناعة الهواتف، وهو التعاون الذي تم التفكير فيه عقب فضيحة تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكية على الهواتف التي فجرها المقاول السابق في الوكالة إداورد سنودن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً