رحيل الشاعر سعيد عقل

سعيد عقل

رحل صباح امس عن عالمنا عن عمر يناهز 102 عام الشاعر والاديب اللبناني المخضرم سعيد عقل الذي توفي باحى المستشفيلت اللبنانية ويعد عقل من أبرز الشعراء العرب المعاصرين في البقاع في شرق لبنان عام 1912 وعمل في التعليم والصحافة وكان من اعظم الشعراء المعاصرين ولقب بالشاعر الصغير لانه كان شاعرا منذ طفولته.

سعيد عقل (4 يوليو 1912 -28 نوفمبر 2014)، شاعر لبناني يعتبر من أبرز الشعراء العرب المعاصرين. عمل في التعليم والصحافة ولد في زحلة، إحدى أقضية محافظة البقاع بلبنان عمل في التعليم والصحافة. وقد كان من أعظم الشعراء الموجودين وقد لقب بالشاعر الصغير نسبة إلى انه كان شاعرا منذ طفولته وقد تميز شعره بالتجديد.

ويعتبر سعيد عقل من أكبر دعاة القومية اللبنانية وقد ساهم بشكل كبير في تأطير فكرها الإيديولوجي من خلال التركيز على “الخاصية اللبنانية” حيث أنه بسنة 1972 كان من مؤسسي حزب التجدد اللبناني كما كان يعتبر الأب الروحي لحزب حراس الأرز الذي يتزعمه إتيان صقر لكن ينتقد عليه تأييده للقضاء الإسرائيلي على الوجود الفلسطيني بالبنان عبر تأييده للهجوم الإسرائيلي على لبنان بالعام 1982 نكايةً في الوجود العسكري الفلسطيني المسلح في لبنان.

والشاعر سعيد عقل هو اخر ما تبقى من جيل العمالقة في الشعر العربي الذي يضم اسماء محمد مهدي الجواهري وجورج جرداق، وقد غمى العديد من المطربين والمطربات قصائد له لعل المطربة الكبيرة فيروز تقف في مقدمة من غنى قصائد هذا الشاعر الكبير.

Related Posts

LEAVE A COMMENT