الاقتصاد

وزارة الكهرباء تجهز العمارة بـ250 ميكا واط فقط رغم حاجتها لـ550 ميكا

الكهرباء

كشف مجلس ميسان عن تسلم المحافظة 250ميكا واط فقط من الكهرباء برغم حاجتها إلى 550 ميكا واط، وفي حين بينت أن عدم إقرار الموازنة العامة حال دون تنفيذ مشاريع جديدة رصدت لها 50 مليار دينار، أكدت أنها تنتظر قدوم شركات برازيلية لتنفيذ مجمعات “ضخمة” تؤمن حاجتها من الطاقة.

وقال الناطق الرسمي باسم المجلس ونائب رئيس لجنة الطاقة فيه، راهي عبد الواحد البزورني، في تصريح صحافي أن مجلس المحافظة رصد أكثر من 50 مليار دينار لتطوير واقع الكهرباء ضمن موازنة عام 2014 الحالي، مستدركاً لكن عدم إقرار الموازنة عطل المشاريع التي كان يمكن أن تؤمن حاجة المحافظة من الكهرباء.

وأوضح نائب رئيس لجنة الطاقة قي مجلس ميسان، أن اللجنة بحثت مع السفير البرازيلي إمكانية استقدام شركات بلاده لبناء مجمعات كهربائية ضخمة بالمحافظة وما تزال تنتظر قدومها، مشيراً إلى أن في المحافظة ثلاث محطات توليد، هي البزركان والكورية والكحلاء الغازية، تنتج الكهرباء وتحولها إلى الشبكة الوطنية، لتحصل منها على قرابة 100 ميكاواط.

وذكر البزوني، أن المحافظة تعول على خط الكرخة الإيراني، الذي يجهزها بأكثر من 150 ميكاواط، مؤكداً أن المحافظة إذا ما تسلمت تخصيصاتها من البترودولار، ستعمد إلى تنفيذ المزيد من المشاريع الكهربائية لسد حاجة الأهالي بنحو يغنيهم عن المولدات الأهلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً