اخبار العرب والعالم

كيري يزور الاردن لمحادثات بشان التوترات في القدس

كيري يزور الاردن لمحادثات بشان التوترات في القدس

دبي (رويترز) – قالت وزارة الخارجية الامريكية ان وزير الخارجية جون كيري سيزور الاردن يوم الاربعاء لمناقشات مع الملك عبد الله بشأن التوترات في القدس وجهود مكافحة تنظيم الدولة الاسلامية المتشدد في المنطقة.

واضافت الوزارة في بيان ان كيري سيصل الى دولة الامارات العربية يوم الجمعة للمشاركة في منتدى صير بني ياس وهو تجمع سنوي خاص لزعماء عالميين يركز على الامن الدولي.

ويعود كيري الى الشرق الاوسط بعد ان حضر قمة اسيا-المحيط الهادي في بكين يوم الثلاثاء. وزار سلطنة عمان في وقت سابق هذا الاسبوع حيث اجرى يومين من المحادثات بشأن النزاع النووي الايراني مع وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ومبعوثة الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون.

واستدعى الاردن سفيره من اسرائيل في الخامس من نوفمبر تشرين الثاني وهي المرة الاولى التي يتخذ فيها مثل هذا الاجراء منذ ان أقام البلدان علاقات دبلوماسية في 1994 وندد بما وصفه “الانتهاكات” في المسجد الاقصى.

واثارت التوترات بشان الحرم القدسي اشتباكات متكررة بين الشرطة الاسرائيلية ومحتجين فلسطينيين في الاسابيع القليلة الماضية وصلت ذروتها عندما أغلقت السلطات الاسرائيلية المسجد الاقصى يوما واحد الشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً