اخبار العرب والعالم

تقارير: بوتين يأمر قواته بالانسحاب من الحدود مع أوكرانيا

تقارير: بوتين يأمر قواته بالانسحاب من الحدود مع أوكرانيا

موسكو (رويترز) – نقلت وكالات أنباء روسية عن متحدث باسم الكرملين قوله إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر القوات الروسية بالانسحاب والعودة إلى قواعدها الدائمة بعد تدريبات عسكرية بمنطقة روستوف قرب الحدود مع أوكرانيا.

ويأتي انسحاب القوات قبل اجتماع متوقع بين بوتين ونظيره الأوكراني بيترو بوروشينكو في ميلانو الأسبوع المقبل.

وقال المتحدث دميتري بيسكوف إن الرئيس الروسي اجتمع بوزير دفاعه سيرجي شويجو.

ونقلت وكالة الاعلام الروسية في وقت متأخر يوم السبت عن بيسكوف قوله “أبلغ الوزير القائد الأعلى باستكمال فترة التدريب الصيفية على اطلاق النار في المنطقة العسكرية الجنوبية.

“وبعد ذلك أمر بوتين ببدء عودة القوات إلى قواعدها الدائمة.. وهم في المجمل 17600 عسكري تدربوا على اطلاق النار في منطقة روستوف في فصل الصيف.”

وتراجعت العلاقات بين موسكو وحلف شمال الأطلسي إلى ما كانت عليه أيام الحرب الباردة بسبب تصرفات روسيا في أوكرانيا حيث ضمت موسكو إليها شبه جزيرة القرم في مارس اذار وتدعم انفصاليين موالين لها في شرق أوكرانيا.

وقال الحلف قبل شهر إن هناك آلاف القوات القتالية الروسية ومئات الدبابات والعربات المصفحة الروسية في شرق أوكرانيا لدعم الانفصاليين الموالين لروسيا في قتالهم للجيش الأوكراني.

وتنفي روسيا الاتهامات لكنها تقول إن من حقها الدفاع عن مصالح الأغلبية الناطقة بالروسية في المنطقة.

وكان الكرملين قال إن بوتين وبوروشينكو قد يجريان محادثات على هامش قمة لزعماء آسيا وأوروبا تعقد في ميلانو يومي 16 و17 أكتوبر تشرين الأول.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً