الحكيم : يجب التعامل مع المساحة الدولية الاكبر في الحرب على الارهاب

الحكيم : يجب التعامل مع المساحة الدولية الاكبر في الحرب على الارهاب

عمار الحكيم

دعا رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم الحكومة العراقية للتعامل مع المساحة الدولية الاكبر في حربها على الارهاب وان لا تقتصر على تعاونها مع التحالف الدولي فقط.

قائلا ان هناك العديد من الدول التي لم تشترك في هذا الحلف ولها مصلحة مباشرة في القضاء على الارهاب في ارضنا ادراكاً منها انه سيتمدد اليها آجلا ام عاجلا.

وأشار الحكيم الى ان ابناء الشعب العراقي قادرون على مسك الارض وتطهيرها من دنس الارهاب وان ما يحتاجونه هو التسليح والتدريب والدعم الاستخباري لحين استكمال بناء اجهزتنا الاستخبارية وان لا يقتصر الدعم على الاسناد الجوي.

وثمن الحكيم الخطوات الاجرائية الصحيحة التي اتخذتها الحكومة الوليدة لغاية هذه اللحظة مطالبا اياها بان تكمل تشكيلتها الوزارية وذلك باختيار شخصيات جديرة ومهنية للوزارات الامنية.

واضاف رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي انه يشجع الحكومة في اتخاذ اجراءات فعالة لأنهاء التقاطعات والاختلافات بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم على اساس الدستور والقانون واحترام الالتزامات المتبادلة مؤكدا انه لن يقبل بالفاشلين والفاسدين وسيسحب الشرعية عن كل من يثبت تقصيره بتحمل المسؤولية.