تكنولوجيا

شرطة دبي تلاحق المجرمين بنظارات ”جوجل”

شرطة دبي تعتزم استخدام نظارة جوجل في إصدار الغرامات المرورية

كشف ناطق باسم شرطة إمارة دبي إن جهاز الشرطة يعتزم تزويد المحققين بنظارات ”جوجل” الذكية، لمساعدتهم على محاربة الجريمة عن طريق استخدام تكنولوجيا التعرف على الوجه.

وتحتوي النظارة على شاشة كمبيوتر صغيرة مثبتة في ركن الإطار، يمكنها التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو وتشغيل أصوات.

وأكد الناطق تقريراً نشرته صحيفة ”سفن دايز” في دبي، وأفاد بأن البرمجيات التي طورتها شرطة دبي ستجعل من يرتدي النظارة متصلاً بقاعدة بيانات المطلوبين وبمجرد أن ”تتعرف” النظارة على مشتبه به استناداً إلى بصمة الوجه، فإنها تبلغ الضابط الذي يستخدمها.

وذكر المتحدث أن النظارة ستساعد في المرحلة الأولى على رصد المخالفات المرورية، وتعقب السيارات التي يشتبه بأنها ارتكبت تجاوزات على الطرق. وأضاف أن المرحلة الثانية ستشهد تزويد المحققين بهذه التكنولوجيا وكانت شركة ”جوجل” الأمريكية أعلنت في تدوينة في مايو أنه يمكن لأي شخص في الولايات المتحدة شراء النظارة الذكية بسعر 1500 دولار.

وأعلنت دبي العام الماضي تزويد الشرطة بسيارات لامبورغيني رياضية، سعر الواحدة أربعمائة ألف دولار، لاستخدامها في المواقع السياحية الرئيسية. وقال نائب قائد الشرطة إن الخطوة تأتي في إطار الحفاظ على صورة الإمارة وتتعافى دبي من أزمة أصيبت بها أثناء الأزمة المالية العالمية عام 2009. وأعلنت الإمارة عن مشروعات كبيرة عديدة في الآونة الأخيرة، من بينها أكبر مركز للتسوق في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً